آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:02م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يدشن توزيع مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للمتضررين من إعصار تيج في الريدة وقصيعر

الجمعة - 27 أكتوبر 2023 - 01:31 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يدشن توزيع مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للمتضررين من إعصار تيج في الريدة وقصيعر

حضرموت (عدن الغد) خاص

دشن محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي اليوم الخميس توزيع مساعدات إيوائية وغذائية طارئة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأسر المتضررة من إعصار تيج في مديرية الريدة وقصيعر.

وخلال التدشين الذي حضره مشرف الوحدة التنسيقية لمركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة حضرموت الأستاذ عبدالعزيز باوزير، أشاد محافظ حضرموت بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على وقوفها إلى جانب المحافظة في ظل هذه الكارثة، مؤكدًا أهمية المساعدات في تخفيف معاناة الأسر المتضررة جراء الإعصار.

ومن جهته أوضح المهندس فهمي بن منصور المدير التنفيذي لمؤسسة ائتلاف الخير  أن المساعدات تضمنت  50 خيمة و 300 حقيبة إيوائية تشمل مواد إيواء ومستلزمات منزلية، إضافة إلى 300 سلة غذائية تحتوي على السلع الأساسية استفاد منها 300 أسرة بواقع 1800 فرد مستفيد.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة كان قد وزع مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للمتضررين من الإعصار في محافظة المهرة، ومن المقرر أن يواصل تدخلاته الإنسانية لإغاثة الأسر المتضررة في المناطق المنكوبة.

وكان إعصار تيج قد ضرب محافظتي حضرموت والمهرة خلال اليومين الماضيين مخلفًا ضحايا ما بين وفيات وإصابات، إضافة إلى أضرار بالغة في البنية التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح آلاف السكان .

 

 

من: عبدالله باصهي