آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-03:59م

أخبار المحافظات


عدن.. اختتام دورة الأئمة والخطباء والمؤثرين المجتمعيين حول أهمية اللقاحات ضد شلل الأطفال

الأحد - 30 يونيو 2024 - 05:55 م بتوقيت عدن

عدن.. اختتام دورة الأئمة والخطباء والمؤثرين المجتمعيين حول أهمية اللقاحات ضد شلل الأطفال

عدن((عدن الغد))خاص.

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والخطباء والمؤثرين المجتمعيين حول أهمية أخذ جرعات اللقاحات ضد مرض شلل الأطفال وبقية أمراض الطفولة القاتلة.

الدورة التي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمة اليونيسيف شارك فيها 33 إماما وخطيبا من 16 مديرية في 3 محافظات ( لحج ، الضالع، أبين ) تلقوا فيها وعلى مدى يومين معارف ومهارات متصلة بوضع شلل الأطفال والتحصين الروتيني في اليمن وخلفية تاريخية عن اللقاحات وتطورها من منظور علمي وتركيبها وأنواعها وكذا مبادئ تغيير السلوك المجتمعي ومهارات الاتصال المباشر ومهام الأطباء العاملين في الميدان والتحديات ورفض الأسر والمعلومات المضللة والاشاعات .. بالإضافة الى مأمونية اللقاحات وسلسلة التبريد وكذا دور الأئمة والخطباء في دعم حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال.

وفي خاتمة الدورة حث الأخ مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي المشاركين إلى تمثل مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي.

وأكد الحوشبي على أهمية الدور المناط بالأئمة والخطباء والمؤثرين في توعية المجتمع والعمل على تعزيز المفاهيم الإيجابية تجاه مرض شلل الأطفال وبقية أمراض الطفولة القاتلة.

مشيرًا إلى أن وزارة الصحة العامة حريصة على العمل مع شركاء المجتمع كفريق عمل واحد لخدمة المجتمع وتوعيته.. مشدداً على ضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية لتعزيز السلوكيات الصحية المانعة لانتشار الأمراض في المجتمع.

داعياً المشاركين للاستفادة القصوى من الدورة وعكس مخرجاتها في الواقع العملي، وإيصال الرسالة التوعوية والتثقيفية السليمة والمعززة لدور عمل التحصين الصحي.