آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-08:17م
أخبار وتقارير

الوزير الزعوري يؤكد في ورشة بعدن على انهيار درامتيكي لإقتصاد البلد

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - 03:33 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يؤكد في ورشة بعدن على انهيار درامتيكي لإقتصاد البلد

عدن (عدن الغد) خاص

قال وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري أن الوضع الإقتصادي في البلد يُنبئ عن انهيار درامتيكي غير مسبوق، مشيراً لتدهور سعر العملة المحلية في مناطق سيطرة الشرعية، واستقرارها في مناطق سيطرة الحوثي.

وأكد الوزير الزعوري خلال تدشينه الورشة الفنية الثانية الخاصة بتطوير الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية بالعاصمة عدن على ضرورة أن تكلل أنشطة اللجنة الإستشارية التي تم تنفيذها خلال العامين الماضيين بوضع إطار استراتيجي للحماية الإجتماعية يعتمد على الركائز الأساسية للحماية وتبنّي منظوراً يركز على الإنسان وتوفير الحماية والدعم لتلبية الإحتياجات المتغيرة للأفراد طوال حياتهم .

وأعرب الوزير الزعوري عن تقديره لجهود اللجنة الإستشارية التي عقدت 23 إجتماعاً من أجل الوصول لإعداد الإطار الإستراتيجي لتطوير خدمات وبرامج حماية اجتماعية نوعية ومستدامة وشاملة قادرة على على الإستجابة للصدمات لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها السكان بسبب الحرب المستمرة منذ 10سنوات وأدّت الى تدمير مقدرات البلاد على مختلف الأصعدة، لاسيما على الصعيد الإقتصادي والمعيشي المرتبط بحياة المواطنين.

ودعا الوزير الزعوري المشاركين في الورشة الفنية الثانية لمناقشة جادة لإثراء الهدف الإستراتيجي للورشة الخاص بتوسيع نطاق التغطية والإستهداف لبرامج الحماية الإجتماعية للوصول الى التغطية الشاملة من خلال الإتفاق على المبادرات والبرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها لخدمة الفئات الأكثر ضعفاً.
وأعرب الوزير الزعوري عن تقديره لجهود منظمة اليونيسف في دعم إعداد الإطار الإستراتيجي، وأدوار الشركاء الوطنيين والدوليين في بناء نظام حديث للحماية الإجتماعية.