آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:21م
أخبار المحافظات

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يتفقد سير العملية التعليمية في مدارس مديرية رصد

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 07:17 م بتوقيت عدن

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يتفقد سير العملية التعليمية في مدارس مديرية رصد

ابين (عدن الغد) خاص

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، حسن منصر غيثان الكازمي اليوم، سير العملية التعليمية في مدارس مديرية رصد، برفقة نائبه، علي شيخ السوري.


واطلع غيثان خلال الزيارة التفقدية، التي رافقه فيها نائب رئيس لجنة التعليم بالجمعية الوطنية الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي، ورئيس تنفيذية انتقالي رصد أحمد عوض السعدي، ومدير أمن المديرية النقيب حسن قماطه، من الهيئات التعليمية بالمدارس على الوضع التعليمي، والصعوبات التي تواجههم خاصة في نقص المعلمين والكتاب المدرسي، والكثافة الطلابية في مدارس المديرية التي يبلغ عددها 62 مدرسة في مختلف مناطق وقرى مديرية رصد.


وطاف الاستاذ حسن غيثان والفريق المرافق بالفصول الدراسية حاثاً الطلاب على الاجتهاد والاستمرار في العملية التعليمية، لنيل المراكز المتقدمة، واصفاً إياهم بالنواة الأساسية التي يعول عليها الجنوب بشكل عام في البناء والتنمية.


مؤكداً حرص قيادة المجلس الانتقالي على دعم قطاع التعليم، لادراكها بأهمية المرحلة وحاجة الجنوب إلى الكوادر البشرية، ذات الاختصاص في الجوانب الإدارية، وبما يواكب التطورات وتطلعات المرحلة وبما يساهم بشكل عام في نهضة دولة الجنوب.


حاثاً المعلمين والهيئات التدريسية، على الاستمرار ومواصلة رسالتهم السامية في خلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة، بعيداً عن ثقافة الغش لما لها من آثار ومخاطر سلبية على الطالب والمجتمع بشكل عام.


رافق رئيس الهيئة خلال الزيارة، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمديرية سرار علي ناصر الحامدي،وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة.