آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-08:02م
فن

تأجيل عرض "الملحد" بعد دعوات المقاطعة.. والسبكي: مشكلة صوت

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - 12:41 م بتوقيت عدن

تأجيل عرض "الملحد" بعد دعوات المقاطعة.. والسبكي: مشكلة صوت

(عدن الغد) متابعات:

تأجيل عرض "الملحد" بعد دعوات المقاطعة.. والسبكي: مشكلة صوت

قرر المنتج أحمد السبكي، تأجيل طرح فيلم "الملحد" في صالات السينما، بشكلٍ مفاجئ، بعدما كان مقرراً له يوم الأربعاء 14 أغسطس الجاري.
أحمد السبكي، أكد لـ"الشرق"، أن تأجيل الفيلم جاء لعدم الانتهاء من أعمال الصوت، نافياً ما تردد حول نية الشركة في تغيير الاسم، ومن المفترض الإعلان عن الموعد الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.
واستنكر الهجوم الذي يتعرض له "الملحد" طوال الأيام الماضية، قائلاً: "العمل لم يُعرض حتى الآن لكي يتم انتقاده، وهناك شخصاً يتعمد محاربة الفيلم".
وجاء ذلك، بعد الجدل الذي آثاره مخرج العمل ماندو العدل، بالتزامن مع تأجيل الفيلم، إذ قال عبر حسابه على "فيس بوك"، إنّ: "المنع ليس حلاً"، دون الإشارة لأي شيء آخر.
وحصل الفيلم على موافقة من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بتصنيف عمري +16، حيث يناقش الفيلم قضية الجدلية، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، حول "يحيى" الذي ينشأ في أسرة ملتزمة دينياً، حيث يعد والده رجل دين متشدد، ويتعرض "يحيى" لأزمة في حياته تجعله يتحول للإلحاد، وهو ما يعد كارثة لأسرته، ليدخل في صراعات عديدة، ويواجه محاولات لقتله، فالفيلم يناقش قضايا اجتماعية أخرى إلى جانب موضوع الإلحاد.
الفيلم تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وبطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، وشيرين رضا.
وأثيرت في الفترة السابقة حالة من الجدل، بالتزامن مع الإعلان عن طرح الفيلم بعد فترة تأجيل تجاوزت عامين، وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، دعوات لمقاطعة الفيلم، وسط مزاعم أن "الملحد" يهدم الثوابت الدينية والأخلاقية، رغم عدم الكشف عن تفاصيل القصة التي يتناولها العمل، فيما يلتزم صُناعه بحالة من الصمت التام تجاه تلك الدعوات.