آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:21م
أخبار وتقارير

زنجبار .. أولياء أمور طالبات مجمع بلقيس التربوي للبنات يعقدون اجتماعًا طارئًا ويحملون السلطة المحلية المسؤولية عن سلامة بناتهم

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 07:10 م بتوقيت عدن

زنجبار .. أولياء أمور طالبات مجمع بلقيس التربوي للبنات يعقدون اجتماعًا طارئًا ويحملون السلطة المحلية المسؤولية عن سلامة بناتهم

ابين (عدن الغد) خاص

عقد أولياء أمور طالبات مجمع بلقيس التربوي للبنات ، صباح اليوم الثلاثاء ، اجتماعًا طارئًا ، لمناقشة حادثة تعرض الطالبات للغاز داخل المجمع، والذي أثار قلقًا كبيرًا بين الأهالي والمجتمع المحلي ،والذي أدى إلى إغلاق المجمع للاسبوع الثالث على التوالي، وخلال الاجتماع عبر الأهالي عن استيائهم الشديد وغضبهم من الحادث. محملين قيادة السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة بناتهم .

وأشار أولياء الأمور إلى أن الحادث لم تعرف مسبباته ولا مصادره . كما طالبوا بتحقيق عاجل وشفاف لتحديد الأسباب وراء هذا الحادث .

وخرج الاجتماع بعدة نقاط رئيسية، أبرزها:

1. تشكيل فريق مختص مكون من التربية والصحة و البيئه و الأمن والسلطة المحلية وبإشراف محافظ المحافظة ورفع تقرير بذلك خلال يومين وعرض التقرير على الأهالي يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة صباحاً في المجمع .

2. مطالبه مدير الأمن بالافصاح عن معرفة مصدر الغاز ونوعه .

3. مطالبه مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية والمحافظة بالقيام بدورهم في متابعة الموضوع والكشف عن ملابسات الحادثة وتقسيم الفصول المزدحمة والتي بلغ عدد الطلاب فيها 100طالبة للفصل الواحد .

4. لن تفتح المدرسة أبوابها الا بعد رفع الجهات الرسمية تقرير حول جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب وتحملهم المسؤولية الكاملة عن حياة الطالبات وعلى رأسهم محافظ المحافظة .

5. في حالة عدم الاستجابة والتسويف في قضية بنات مجمع بلقيس سيتم التصعيد .

6. شكر وتقدير لكل من ساهم في علاج الطالبات وادخالهن المستشفى والإشراف على علاجهن .

وأعرب الأهالي عن أملهم في أن تتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها وتعمل على ضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل كي يعود الطلاب لتلقي تعليمهم بصورة منتظمة.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج نيابه عن مدير عام المديرية ، و الاستاذ غسان ناصر جوهر مدير عام مكتب النقل بأبين ، و مدير مكتب مدير تربية زنجبار الاستاذ حسين مبروك، ومديرة مجمع بلقيس التربوي للبنات الاستاذة ذكرى عبد الرحمن ،و الأستاذة طلحة الاحمدي عضو المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية .

من نبيل ماطر