آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-03:44م
أدب وثقافة

صدور ثلاثة كتب قانونية جديدة للدكتور عبدالوهاب السادة

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 10:24 ص بتوقيت عدن

صدور ثلاثة كتب قانونية جديدة للدكتور عبدالوهاب السادة

(عدن الغد)خاص:

صدر حديثاً عن دار المطبوعات الجامعية في الاسكندرية بجمهوري مصر العربية ثلاثة كتب قانونية جديدة للدكتور عبدالوهاب محمد عبدالوهاب السادة تناولت موضوعات قانونية مختلفة، حيث تمحورت في العناوين الآتية: الأول “النظام القانوني للتحول الرقمي”، والثاني “التقاضي الإلكتروني”، والثالث “الجوانب القانونية للذكاء الاصطناعي”، في ضوء القانون اليمني والمصري والفرنسي والتشريعات العربية.

وسلط الكتاب الأول “النظام القانوني للتحول الرقمي” الضوء على مفهوم التحول الرقمي والعلمي والتنمية المستدامة والكتابة الالكترونية، وشهادات التوقيع الالكتروني، وحماية المستهلك الالكتروني والاختصاص القضائي الدولي الالكتروني بمنازعات العالم الرقمي والعلامة التجارية الالكترونية.

أما الكتاب الثاني “الجوانب القانونية للذكاء الاصطناعي”، فقد تناول الذكاء الاصطناعي والارهاب الالكتروني، والتحقيق الجنائي الالكتروني، والحقوق الرقمية، والمسؤولية المدنية عن حرية الراي الالكترونية، والشخصية القانونية للروبوت، المسؤولية عن السيارات ذاتية القيادة.

وفي الكتاب الثالث “التقاضي الإلكتروني” تناول في طياته إجراءات التقاضي عن طريق المحكمة الإلكترونية، وتنفيذ الاحكام الكترونيا والأسس والمستلزمات التي يتطلبها انشاء نظام قضائي قادر على النهوض بالعملية الاجرائية ومواكبة التطورات التشريعية واستثمار وسائل التقنية العلمية الحديثة لتحقيق أهداف القضاء.

علماً بأن الكتب ستكون متوافرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير 2025م.