آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:37م
شكاوى الناس

تربية لحج تتلقى عددا من طلبات تظلم عن نتائج الثانوية العامة.

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 03:13 م بتوقيت عدن

تربية لحج تتلقى عددا من طلبات تظلم عن نتائج الثانوية العامة.

لحج(عدن الغد)خاص:

كشفت جهات تربوية مسؤولة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج عن تلقيها عدد من طلبات التظلمات حول نتائج الثانوية العامة للعام 2023/2024 عقب إعلانها الأسبوع الماضي .

وقالت تلك المصادر ، إنها تلقت جملة من الشكاوى المتعلقة بنتائج الثانوية العامة للعام 2024 من المتقدمين الذين أُحجبت نتائجهم حتى اليوم لأسباب غير معروفة، والبعض الآخر رفع بهم غياب في بعض المواد الاختبارية ، وهم حاضرون حسب كشوفات المناداة للمواد ،ناهيك طلاب وطالبات درجاتهم بتقدير امتياز في كل المواد عدا مادة واحدة درجتها ضعيفة .

وقالت، إننا نتعرض إلى ضغوطات يومية من أولياء الأمور لمعرفة نتائج ابنائهم المعلقة، مشيرا أنه حتى اليوم لم نتسلم شهادات الثانوية العامة للعام الماضي 2022/2023 كذلك لأسباب غير معروفة من الوزارة بينما أعطيت لبقية المحافظات الأخرى ، وهذا يعرضنا إلى احراجات أننا لا نقوم بواجبنا ،رغم أننا على تواصل دؤوب بالوزارة .

واضافت أن مسألة إعلان النتائج لابد لها من آلية عمل قبيل مرحلة الإعلان عنها لكافة الطلاب والطالبات دون استثناء في آن واحد إلى جانب اعلان العشرة الأوائل، وغير قابلة للخطأ .

من جانب آخر ناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 التي تسببت حرمان ابنائنا من مواصلة مشوارهم التعليمي الجامعي .