آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:13م
أخبار عدن

نوال جواد تكتب في يوم المعلم

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 02:46 م بتوقيت عدن

نوال جواد تكتب في يوم المعلم

كتب /نوال جواد

كتبت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بعدن ، رسالة بمحتوى خاص من بوابة الـ 10 من سبتمبر "يوم المعلم" الذي كان وصلة للجمال في رواق المجتمع ، جيث المعطيات التي ترافقها الشخصيات والمرجعيات.
وتحدثت "جواد" بسطور فيها كثير من المعاني .. بدأتها برسالة شكر وحب وامتنان ، لروح المعلم التي تتناسى كل الأوجاع ، لتكون ضمير متصل مع العملية التعليمية والتربوية في مدارس المحافظة ، بروح انتصارية ترفض السقوط في ثنايا زوايا الهدم التي تفرضها ، بعض الاختلالات التي أصابت المجتمع وغيرت ملامح جميلة كانت " عنصر" ثابت مع المشوار وقيمة ان تكون معلم.
وقالت : تنتصر الإرادة .. ونمر على خارطة الأيام ، حينما يكون لنا موعد بيوم الـ 10 من سبتمبر ، الذي كان حوار المنظومة التعليمية مع المجتمع والسلطات ، للتعبير عن قيمة المحتوى الذي يحمله المعلم بما يقدمه من مهام ، تلامس كل أطياف المجتمع ، لأنه ممر يبنى فيه الأجيال ، الذاهبة إلى صناعة المستقبل ومدَ الحياة بكل شيء جديد.. فهنا كان الجميع ينحني لمن أعطى ومنح روح الوظيفة ، سلوك واخلاق وشخصية ، وثوب للعطاء الشامل ، الذي كان لا يقبل إلا ان يكون مكتمل برفقة الطالب والطالبة.
وأضافت : لنا في الماضي شيء جميل ولنا في قيمة تلك المواعيد شيء أجمل ، ولنا في رحاب الحديث عن السنوات تلك ، مساحة جمال ، ولنا في يوم المعلم " قيمة" سقطت بين ثنايا مشاوير مختلفة فرضت على المجتمع ، وبقت في ذهنية كل من مر على خارطة حوار تلك الحقب الجميلة .. لكم أيها الأحبة المعلمين والمعلمات " رسالة من القلب" فيها محبة وشكر وتقدير وفيها جزئية ترافق فيكم كثير من الأشياء التي هدمت وأصبحت ممر للإحباط بين اوساطكم .. نثق أنكم للمهمات أوفياء ولعدن وتاريخها "قيم" لا تتغير .. لأن هناك موطن وانتماء ولغة حب دائمة ..