آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:13م
أخبار المحافظات

مؤسسة المحروسة تدشن الدورة التدريبية لمشروع "مسعف لكل مدرسة" لمدارس مديرية تبن

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 02:48 م بتوقيت عدن

مؤسسة المحروسة تدشن الدورة التدريبية لمشروع "مسعف لكل مدرسة" لمدارس مديرية تبن

لحج (عدن الغد) عزت الحاوي

دشنت مؤسسة المحروسة للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم الثلاثاء، في مجمع السعيد، بمديرية تبن بلحج، الدورة التدريبية لمشروع "مسعف لكل مدرسة" بهدف تعزيز الصحة والسلامة في المدارس مديرية تبن، بتمويل من مؤسسة الفجر الشبابية للتنمية.


واستفتحت الدورة بكلمة مدير مكتب الصحة، خالد الرفاعي، أشار فيها إلى أهمية التزام المؤسسات الاجتماعية بتحسين الظروف التعليمية والصحية في المجتمع، من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة لطلاب المدارس، مشيراً إلى ان مكتب الصحة سيساعد في عملية تسهيل مهام منظمات المجتمع المدني في خدمة البيئة التعليمية بالمديرية.


ودعا مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن مقبل السلامي، إلى توسيع هذا المشروع ليشمل المزيد من مدارس المديرية في المستقبل، مضيفاً ان هذا المشروع يعكس مدى التزام المؤسسات الاجتماعية بتحسين ظروف التعليم والصحة في المجتمع.


وأكد الأستاذ حسين محمد البيتي، رئيس مؤسسة الفجر الشبابية للتنمية، على ضرورة وجود مسعف في كل مدرسة للحد من مخاطر الحوادث ولتعزيز الوعي الصحي، وتعزيز الوعي الصحي لدى الطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية، مشيراً إلى ان هذا المشروع من ضمن خطط المؤسسة، في حماية الطلاب من المخاطر والحوادث التي قد تصادفهم في حياتهم اليومية، شاكراً كل من ساهم وساعد في إنجاح هذا المشروع.


وقالت رئيسة المؤسسة الدكتورة أميمة فضل إن هذه المشاريع هي تأكيد على الاهتمام بالصحة العامة والمساهمة في بناء جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات، وان هذا المشروع سيستهدف ثلاث مدارس وهي مجمع السعيد بصبر ومدرسة الشوكاني واقبال بالوهط.


بينما أضافت الأستاذة عيشة الصيعري، مدير عام تنمية المرأة والأستاذة انتصار مسعد مديرة إدارة الصحة المدرسية بتبن بأن المشروع يهدف إلى تحسين الصحة والسلامة، والاهتمام بالصحة العامة للمساهمة في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، واشارتا إلى أهمية توسيع مشروع "مسعف لكل مدرسة" ليشمل المزيد من المدارس، لتعزيز الوعي الصحي وضمان سلامة الطلاب.


وتناول المتدربين في اليوم الاول للدورة كيفية التعامل الفوري مع الحالات الطارئة والإسعافات الأولية في المدارس، وكيفية التقليل من مخاطر الحوادث والإصابات.