آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-09:55م
أخبار عدن

مدير صحة الموانئ والطوارئ الصحية بعدن يناقش آلية الاستعداد لمواجهة تفشي وباء الكوليرا

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 10:55 م بتوقيت عدن

مدير صحة الموانئ والطوارئ الصحية بعدن يناقش آلية الاستعداد لمواجهة تفشي وباء الكوليرا

عدن(عدن الغد)خاص.

عقد مدير إدارة صحة الموانئ و مركز الطوارئ والاسعاف مكتب الصحة بالعاصمة عدن د. انور السيلاني صباح اليوم الاثنين في  مبنى مركز الطوارئ والاسعاف بالمحافظة إجتماعا موسعاً مع رؤساء الأقسام لصحة الموانئ والطوارئ، لرفع الجاهزية القصوى والتأهب ،لمواجهة تفشي وباء الكوليرا.

وناقش الاجتماع إلى  عمل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الوباء ،و إعداد خطة الاستجابة الطارئة ، للاستعداد والجاهزية لأي طارئ، بالإسعافات الأولية في المنفذين للمحافظة البري والبحري ، من الوافدين المهاجرين الأفارقة (الارموا) ، ونقل حالات الاشتباه بمرض الكوليرا إلى مبنى العزل مستشفى الصداقة.

كما أشار في الاجتماع إلى تعزيز دور وجهود الطاقم الصحي في صحة الموانئ بالمحافظة فى تقديم الإرشادات التثقيفية التوعوية حول وباء الكوليرا واعراضه وطرق الوقاية منه.

وأكد د. انور السيلاني على إستعداد غرفة العمليات الطوارئ مكتب الصحة بالعاصمة عدن، لإستقبال اي استفسارات من المواطنين،  بالتوعية الصحية لطرق الوقاية من وباء الكوليرا ، عبر رقم غرفة العمليات الطوارئ الخدمة المجانية 195.

مشيراً إلى تجهيز  سيارات الإسعاف  مكتب الصحة بالمحافظة ،ووضعها تحت الاستعداد، عبر  بلاغات غرفة العمليات الطوارئ  الرقم الخدمة المجانية 195.

من* محمد المحمدي