آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-11:12م
رياضة

غداً : شباب مرخة وشباب أكتوبر نصاب وجهاً لوجه في نهائي بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 09:32 م بتوقيت عدن

غداً : شباب مرخة وشباب أكتوبر نصاب وجهاً لوجه في نهائي بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة

خاص بـ (عدن الغد)


عتق / عادل القباص
تصوير / أنور مكوار

برعاية محافظ شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة، وتحت شعار (كلنا شبوة)، يشهد ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق عصر غدٍ الأحد مسرحاً كروياً لاستضافة قمة نهائي العرس الرياضي الشبابي الكبير لتصفيات أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم، والتي شارك في منافسات البطولة (18) نادياً رياضياً من أندية شبوة العريقة بتاريخها وإنجازاتها.

بالفعل، سيكون لقاء كروياً كبيراً ممتعاً بالروعة والجمال، وقمة كروية ينتظرها عشاق كرة القدم الشبوانية غداً على حر من الجمر، تجمع فريق نادي شباب مرخة ونظيره فريق نادي شباب أكتوبر نصاب، حيث سيلتقيان في موقعة كروية يتوقع لها أن تبلغ ذروتها من الإثارة والحماس والتشويق.

هذا، أن طرفي المنازلة توجد في جعبتيهما الكثير من العوامل والمقومات والمفاجآت من العيار الثقيل التي تمكن أحدهما من الإطاحة بالفريق الآخر واعتلاء منصة التتويج باللقب، ونشر الفرحة والسرور في مدرجات جماهيره ومحبيه في الداخل والخارج.

سيدخل الفريقان الأحمر والأزرق اللقاء النهائي بحظوظ متساوية وبنفس الطموح والآمال بغية التتويج في آخر المشوار بملامسة ومعانقة كأس البطولة وإثبات الأحقية والأفضلية في انتزاع لقب البطولة.

مشوار الفريقين في البطولة لم يكن مفروشاً بالورود كما كان يتوقعه البعض، فتأهل شباب مرخة للنهائي بعد فوزه في المربع على الأخضر العنيد فريق شباب المصينعة بصعوبة (1/3) ليقطع تذكرة العبور إلى المباراة النهائية. في حين خطف فريق شباب أكتوبر البطاقة الأخرى المؤهلة إلى المباراة النهائية بعد فوزه المثير على المكافح وصاحب الإنجازات في وقت قصير فريق تمنى عسيلان بهدفين نظيفين، الذي صعد فيه الموج الأزرق للمباراة النهائية لملاقاة شباب مرخة في أول لقاء تاريخي يجمع الفريقين في النهائي.

الفريقان سيدخلان المباراة بصفوف معززة وحماس عالٍ من الجانبين، حيث يمتلكان مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب المستوى العالي والإمكانات والمواهب الرائعة. ففريق شباب مرخة الذي يقوده كمدرب الكابتن محسن مبارك حقروص يتميزون بالانسجام ومكوثهم في عتق لمداعبة العشب الأخضر، والتفاهم الكبير بين جميع خطوطه في الميدان، والانتشار السليم في الملعب فنياً وبدنياً وتكتيكياً، ومرصع بالنجوم والاسماء الرنانه .

بينما الكتيبة الزرقاء، فريق شباب أكتوبر الذي يقوده ابن النادي كمدرب الكابتن رايد أحمد عوله، سيدخل اللقاء النهائي بجهود مضاعفة والتركيز على بذل جهود أعلى من اللاعبين، والذين يتميزون بسلاح الحماس والفدائية في المستطيل الأخضر، والتركيز والسرعة على خطوط الأطراف، وبناء الهجمات السريعة والتسديد المباشر واستغلال الفرص وإثبات الذات ورفع شعار "أكون أو لا أكون"، ولديهم نجوم يُشار إليهم بالبنان.

لهذا، سيسعى الفريقان لكسب دقائق المباراة واعتلاء منصة التتويج بلقب آخر يُحسب في خزائنه، ولأول مرة في تاريخه الرياضي والشبابي بالنسبة لنادي شباب مرخة، فيما وصل أكتوبر للنهائي في الدرجة الثالثة للمرة الرابعة في تاريخه، وتأهل للدرجة الثانية عندما توج بطل تجمع سيئون وبطل تجمع الشحر.

ويتصدر قائمة هدافي البطولة نجم شباب مرخة الجلاد نبيل عبدالرزق المسدس برصيد (8) أهداف. وقد اتخذت كافة التجهيزات والتحضيرات المكثفة من الجهات الرسمية ذات العلاقة ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، واللجنة المنظمة بفرع اتحاد كرة القدم، لإنجاح العرس الشبواني، كلٌ في مجال عمله واختصاصه.

ويتوقع أن تحضر العرس الشبابي المهيب قيادة السلطة المحلية وجماهير غفيرة من مختلف مديريات محافظة شبوة، والدعوة عامة للجميع.