آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:58ص
أخبار المحافظات

مديرية يافع رصد تشهد حفل تأبين فقيد الشرطة والأمن العقيد عبدالقادر البوبكري

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 10:57 م بتوقيت عدن

مديرية يافع رصد تشهد حفل تأبين فقيد الشرطة والأمن العقيد عبدالقادر البوبكري

رصد(عدن الغد)خاص:

برعاية مدير عام أمن محافظة ابين العميد ابو مشعل الكازمي اقامت إدارة امن مديرية يافع رصد صباح هذا اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024م في ديوان عام المديرية الحفل التأبيني لفقيد الشرطة والامن العقيد عبدالقادر بدر راجح البوبكري الكلدي.

حيث بدأ الحفل الذي قدمة مدير مكتب الاعلام رصد الاستاذ فضل الحربي بأي من الذكر الحكيم، ثم وقف الحاضرين دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن العقيد عبدالقادر البوبكري.

ثم كلمة السلطة المحلية قدمها مدير مكتب الاعلام رصد رحب من خلالها بضيوف المديرية الكرام الاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي استشاري الجراحة العامة وعميد كلية الطب جامعة عدن والاستاذ الدكتور فايز بن بريك استشاري امراض الكلى والمسالك البولية نائب عميد كلية الطب، كما رحب بالحضور جمعيا كلا باسمة وصفته، وتحدث عن مناقب الفقيد ومسيرة حياتة النضالية، وبرحلية فقد خسر الوطن قائداً عسكرياً صلبا مناضلا في مختلف المراحل التي مر بها الوطن.

كلمة إدارة أمن رصد ألقاها الملازم أول عبدالناصر حراشي نائب مدير أمن رصد نقل من خلالها تحياتي مدير امن رصد النقيب حسن قماطة، وتحدث مناقب الفقيد الذي اعتبره القدوة الحسنة لكل رجال الشرطة في ربوع الوطن، وقد سطر الفقيد عبدالقادر البوبكري تاريخاً بما الذهب، وان نفخر برجل الاخلاص والأمانة ونجعل من تاريخه مدرسة نتعلم منها، كما تقدم بالشكر والتقدير لمدير امن ابين العميد ابو مشعل الكازمي على منح الفقيد الراحل درع الوفاء والاخلاص.
كما تحدث كلا من الأستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي والاستاذ الدكتور فايز بن بريك والاستاذ محمد عوض الحربي مستشار محافظ عدن للشؤون التربوية والتعليمية والشيخ عبد الباري البوبكري اشادو جمعيا بمسيرة الفقيد الراحل الحافلة بالعطاء والاخلاص والتضحية والذود عن الوطن، وبرحلية خسر يافع والوطن بشكل عام احدى قيادات الأمن المناضلة والمخلصة في خدمة الوطن.

وخلال الحفل التأبيني تم القاء عدد من القصائد الشعرية قدمها كلا من النقيب توفيق الشقي مدير أمن سباح والشاعر خضر الرماعي والشاعر حمود حراشي والشاعر عارف عبدالله بن ظفر نالت استحسان الجميع.

ثم تحدث نجل الفقيد صالح عبدالقادر البوبكري ترحم على روح والده الطاهرة ونسأل الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، ثم قدم الشكر والتقدير والعرفان لكل من ساهم وشارك في نجاح هذا الحفل التأبيني وخصوصا إدارة امن ابين ورصد والسلطة المحلية ومدراء الإدارات، واضاف قائلا فإننا ومن هذا المكان الذي قضى به والدي معظم حياته يؤدي واجبه بكل أمانه واخلاص خلال 35 عاماً.
وفي ختام الحفل تم تكريم أسرة الفقيد عبدالقادر البوبكري بخمسة دروع مقدمة من كلا من: درع مقدم من اداره امن محافظة ابين ودرع مقدم من السلطة المحلية رصد ودرع مقدم من الاخ محمود المقفعي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي ودرع مقدم من اداره أمن رصد ودرع مقدم من الشيخ نصر الجردمي مدير الأحوال المدنية رصد وذلك تقديراً وعرفانا بالدور النضالي للفقيد الراحل.
حضر الفعالية الأخ محمود المقفعي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي والشيخ عادل سبعة امين عام المجلس المحلي وهاني امشعث قائد الحزام الأمني رصد وزياد العفيفي نائب قائد الحزام الامني وأعضاء المجلس المحلي محسن الوعلاني وعلي الحربي والعقيد محمود الطالبي مدير أمن سرار والعقيد سالم عوض السنيدي والشيخ علي بن حلموس والشيخ عقيل السنيدي والشيخ مسعود الجردمي والشيخ نصر الجردمي والشيخ نشيط الكلدي والملازم اول قائد علي راجح، واخ الفقيد عبدالباسط البوبكري واولاد الفقيد صالح عبدالقادر ومحمد عبدالقادر ومرشد عبدالقادر وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات المحلية والعسكرية والأمنية والتربوية والإعلامية.

*من عبدالحكيم الصيعري