آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-11:12م
أخبار المحافظات

برعاية إدارة أمن أبين إقامة حفل تأبين لفقيد الوطن العقيد عبدالقادر البوبكري بيافع رصد

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 09:21 م بتوقيت عدن

برعاية إدارة أمن أبين إقامة حفل تأبين لفقيد الوطن العقيد عبدالقادر البوبكري بيافع رصد

يافع((عدن الغد))صالح البخيتي

برعاية مدير عام أمن محافظة أبين العميد علي ناصر باعزب الكازمي، نظمت إدارة الأمن العام بمديرية يافع رصد، صباح اليوم السبت حفلاً تأبينيا لفقيد الوطن العقيد عبدالقادر بدر البوبكري رئيس قسم العمليات وعضو الهيئة العسكرية، وذلك بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عادل بن سبعة وعميد كلية العلوم الصحية بجامعة عدن الدكتور عبدالحكيم التميمي ونائبه الدكتور فايز بن بريك وعدد من المسؤولين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والأمنية بمديريات يافع القارة بمحافظة أبين.

وخلال الحفل الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم ،وكلمة ترحيبية بالضيوف من قبل مدير إعلام رصد الأستاذ فضل الحربي ،أكد نائب مدير الأمن رصد النقيب عبدالناصر حراشي خلال فعالية التأبين أن رحيل العقيد عبدالقادر البوبكري شكل خسارة كبيرة لأبناء يافع ومحافظة أبين، مشيراً إلى دور الفقيد بالمحافظة على الأمن والاستقرار، وسعيه الدائم لجمع الكلمة وتقريب وجهات النظر المختلفة كما نقل تعازي مدير عام الأمن بالمحافظة، العميد علي ناصر الكازمي، إلى أسرة الفقيد.

كما قدم زملاء الفقيد الشيخ عبدالباري البوبكري وعميد كلية الطب الدكتور عبدالحكيم التميمي ومستشار محافظة عدن لشؤون التعليم الاستاذ محمد الحربي والدكتور فايز بن بريك، كلمات استعرضت في مجملها شريط ذكرياتهم مع القائد الموسوم بالشجاعة والمحطات التي عمل بها والمواقع التي تبوأها خلال مسيرته حياته النضالية.

من جانبه، عبّر نجل الفقيد، صالح عبدالقادر البوبكري، عن اعتزازه بتاريخ والده ومسيرته الحافلة بالعطاء، مقدماً شكره لكل من شاركهم في حفل التأبين وقدّم لهم الدعم والمواساة خلال فترة علاج الفقيد وبعد رحيله.

كما ألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية للشعراء المخضرمين خضر الرماعي وحمود حراشي وتوفيق الشقي جميعها عبرت عن الفخر والاعتزاز بالفقيد البوبكري ومواقفه الوطنية والإنسانية والاجتماعية.

من جانبه، عضو السلطة المحلية بيافع رصد محسن الوعلاني، القى كلمة عبّر فيها عن شكره وتقديره لإدارة الأمن في رصد على حسن التنظيم، وكذلك لإدارة الأمن في المحافظة على رعايتها لهذا الحفل التأبيني. كما أشاد بالفقيد البوبكري الذي قدّم خلال مسيرته الحافلة الكثير من العطاء في خدمة الجانب الأمني والاجتماعي كما نقل تعازيه الحارة ومواساته الصادقة إلى أسرة الفقيد بهذا المصاب الأليم.

واختتم الحفل وسط مشاعر الوفاء والاعتزاز بالفقيد عبدالقادر البوبكري، الذي ترك بصمة واضحة في خدمة أمن الوطن، مؤكدين على أن ذكراه ستظل خالدة في قلوب كل من عرفه.

كما جرى تكريم أسرة الفقيد بعدد من الدروع ابرزها (درع الوفاء) مقدم من مدير الأمن بالمحافظة أبو مشعل الكازمي، ودروع أخرى من إدارة الأمن والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي والاحوال المدنية بالمديرية.

حضر فعالية التأبين كلا من مدراء إدارات الأمن سرار وسباح العقيد محمود الطالبي وتوفيق الخضر، وعضو الجمعية الوطنية بالانتقالي محمود المقفعي وقائد الحزام الأمني رصد هاني صالح علوي ومدير الأمن السياسي بيافع العقيد سالم عوض سرور ومدراء ومسوالي البحث الجناىي والاحوال المدنية رصد سرار العقيد نصر عوض ونايف محمد علي وقائد علي، وقيادات وشخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية وزملاء الفقيد من مختلف مناطق ومديريات يافع القارة.