آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-05:57م

أخبار المحافظات


العون المباشر تفتتح مشروع مياه يخدم (2190) شخصاً في مديرية ريدة بعمران

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023 - 06:25 م بتوقيت عدن

العون المباشر تفتتح مشروع مياه يخدم (2190) شخصاً في مديرية ريدة بعمران

عمران(عدن الغد)خاص.

بتمويل من ثلث حمد علي حسين الخرافي - رحمه الله، افتتحت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع مياه قاع صربات وبيت عاطف في مديرية ريدة بمحافظة عمران والذي نفذته خلال شهر أكتوبر 2023 و يستفيد منه ( 2190 ) شخصاً.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن اليمنيين  في حاجة ماسة إلى المساعدة من أجل الحصول على مياه الشرب، لأنهم معرضون لمخاطر متزايدة من الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه وسوء التغذية وغيرها من الأمراض التي تهدد الحياة.

وذكر منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر بدر الدين حميدان، إن مشروع مياه قاع صربات وبيت عاطف الممول من ثلث حمد علي حسين الخرافي رحمه الله، تكون من توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وأنابيب مع القطع الخاصة وملحقاتها، ومنهل بخزان بلاستيك سعة 2000 لتر للرجال، ومنهل بخزان بلاستيك سعة 2000 لتر للنساء، وترميم غرفة الضخ.

 جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.