آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:55م

أخبار المحافظات


في حفل تكريمي .. ردفان تكرم الشاعر حنش راجح الداعري ..

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 07:46 م بتوقيت عدن

في حفل تكريمي .. ردفان تكرم الشاعر حنش راجح  الداعري ..

حالمين((عدن الغد)) خاص

شهدت كلية التربية ردفان ، اليوم الاثنين حفلا خطابيا جرى من خلاله تكريم الشاعر المناضل حنش راجح الداعري احد المناضلين القدامى ، واقيم برعاية كلا من المجلس الاتتقالي والسلطة المحلية في المديرية وسط حضور كبير من محبي الشاعر الداعري مرحبا الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في حفل التكريم .


هذا الحفل القيت فيه عدد من الكلمات لرئيس المجلس الانتقالي محمود عبدالكريم ومدير عام مديرية ردفان الشيخ فضل عبدالله احمد القطيبي وكلمة عن اللجنة التحضيرية القاها العقيد فيصل عمر ، ثمنت  جميعها  دور الشاعر المناضل حنش الداعري  ، مشيرة   إلى نضاله في جميع المراحل النضالية من عمر نضال ابناء الجنوب وثورتهم التحررية .

وأكدت   الكلمات على أن  قيادة ردفان مرحبا ستكون إلى جانب المناضلين وستعمل على وتشجيعهم وتكريمهم وفاءُ لتاريخهم النضالي .

كما قدم فضل حنش من خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن اسرة الشاعر شكره وتقديره للحاضرين ،كما قدم شكره لكل من ساهم في انجاح فعالية التكريم للشاعر حنش الداعري.

وفي نهاية فقرات الحفل الذي قدم فقراته الأستاذ محمد حيدرة ،قام أدهم الغزالي بتكريم الشاعر نيابة عن رئيس انتقالي محافظة لحج   ،كما قام كلا من :  انتقالي ردفان ممثلة بالاستاذ محمود عبدالكريم   ، والسلطة المحلية ممثلة بالشيخ فضل عبدالله احمد مدير عام المديرية ،وكذلك مشعل الداعري مفوض الكشافة ،قاموا ايضا بتكريم الشاعر حنش راجح الداعري .

ويعد الشاعر حنش الداعري احد المناضلين الذي برزوا في مجال الشعر ،حيث جاءت  فكرة تكريمه مبادرة اطلقها عدد من الشباب في منطقة الحي الخامس وذلك تقديرا لبصماته وكفاحه ضد الاستعمار البريطاني .

 

حضر الحفل  محمود عبدالكريم رئيس انتقالي مديرية ردفان ومدير عام ردفان الشيخ فضل عبدالله احمد  ومفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية مشعل الداعري و ثابت دكيس عضو المجلس الاستشاري غي  المجلس الانتقالي و ادهم الغزالي رئيس ادارة الشباب والطلاب بانتقالي المحافظة وياسر محمود نائب رئيس انتقالي المديرية و عميران ناصر الجهوري عضو انتقالي المحافظة والعقيد عبدالحكيم محمود صايل مدير أمن ردفان والعقيد رفيق حيدره ممثل اللواء الخامس دعم واسناد .

* وضاح الحالمي ..