آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-01:40ص

أخبار المحافظات


رئيس انتقالي لودر يلتقي مديرا الصحة في ابين ولودر ومدير المستشفى

السبت - 06 يوليه 2024 - 06:27 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي لودر يلتقي مديرا الصحة في ابين ولودر ومدير المستشفى

لودر (عدن الغد) خاص



التقى صباح اليوم السبت رئيس انتقالي لودر صالح الخضر الصاد كل من : مدير مكتب الصحة في محافظة ابين صالح الثرم ومدير مكتب الصحة في لودر محمد مزاحم وكذا مدير المستشفى نبيل الكازمي ..

وخلال اللقاء المشترك الذي عقد في مكتب مدير المستشفى الكازمي والذي تمحور حول كيفية انحسار وباء الكوليراء وعدم انتشاره والطرق المؤدية الى ذلك .

وفي بداية اللقاء الذي استهله الكازمي بكلمة الترحيب برئيس انتقالي لودر الصاد وكذا مدير مكتب صحة ابين الثرم ، شاكراًً لهم طيب الزيارة على امل الاطلاع على اخر المستجدات عن وباء الكوليرا .

من جانبه قدم الصاد شكره لادار ة المستشفى ومدير مكتب الصحة مزاحم على الاهتمام بالمرضى المصابون وتوفير اللازم من العلاجات في هذه المرحلة الحرجة التي تفاقم خلالها المرض وانتشر بشكل مخيف .

الى ذلك تخلل اللقاء مداخلة لمدير مكتب الصحة في المحافظة صالح الثرم وقال ان هذه الازمة التي مرت بها المنطقة الوسطى جراء انتشار وباء الكوليرا في نهاية مراحلها وذلك بفضل الله والقائمين على ادارة المستشفى ومكتب الصحة والطواقم الطبية في لودر والتي كان لكل منهم اسهام فاعل في القيام بالواجب تجاه من اصيب المرض ومنع انتشاره من خلال نشر برامج التوعية الصحية وطرق الوقاية من المرض .

كما قدم مدير مكتب الصحة في لودر شرح مفصل بالنزولات التي قام بها مكتب الصحة الى كل نواحي المنطقة للتوعية وتقديم الدعم المستطاع تقديمه لمراكز التطعيم في المديرية وذلك للحد من انتشار الاوبئة والوقاية منها قبل وقوعها بين اوساط الاهالي في المنطقة وقال لايسعني اليوم في هذا اللقاء الهادف الى القضاء على وباء الكوليرا الا ان اقدم كل الشكر لكم ولكل الايادي البيضاء التي ساعدتنا كثيراً في النجاح من خلال الدعم السخي من قبل ادارة منظمة ( الانقاذ ) والخيرين من التجار في المنطقة اضافة الى الدعم من قبل وزارة الصحة ومكتب الصحة في المحافظة برئاسة اخينا صالح له منا كل الشكر ، والعرفان لكل من ساهم في القضاء على ظاهر المرض الخطير الذي انتشر وبفضل الله وانتم الحاضرون والخيرين من ابناء الوطن اصبح اليوم في مرحلة الانحسار وعلى طريق الاندثار الى غير رجعة بعون الله .

وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير الادارة الجماهيرية لانتقالي لودر احمد حسين حيمد الى جانب اخيه رئيس الهييئة صالح الصاد الذي اختتم اللقاء باشادة طيبة اثنى من خلالها على الجهود المشهود لها من قبل ادارة المستشفى ومكتبا الصحة في المحافظة والمديرية .

من عبدالله الصاصي