آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

أخبار المحافظات


مكتب الشهداء في رباعيات ردفان يعقد اجتماع لمناقشة أوضاع أسر الشهداء والمطالبة بالتسوية في الحقوق ..

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 05:08 م بتوقيت عدن

مكتب الشهداء في رباعيات ردفان يعقد اجتماع لمناقشة أوضاع أسر الشهداء والمطالبة بالتسوية في الحقوق  ..

ردفان((عدن الغد)) خاص

عقد مكتب الشهداء والجرحى في رباعيات  ردفان اجتماع استثنائي ، ضم مدراء ادارات  الشهداء في رباعيات ردفان ورؤساء الأقسام  ،وناقش أوضاع أسر الشهداء لجبهة العند - بلة 2015 ،وكذلك شهداء الحراك السلمي .

ووقف الاجتماع الذي ترأسه المحامي / وجدان البكري مدير مكتب الشهداء في رباعيات ردفان - مدير ادارة الشهداء في انتقالي ردفان امام التطورات الحاصلة فيما يخص بمستحقات أسر شهداء جبهة بلة والحراك السلمي  المحرومة أسرهم من من الرواتب والاكراميات  على الرغم من المناشدات والخطابات الرسمية والتي كان  آخرها خطاب مرفق بكشف الشهداء من قيادة انتقالي المحافظة إلى نائب الأمين العام ، وأشار الاجتماع  الى انه حتى اللحظة لم يتم  البت  في الخطابات وظلت في خانة التجاهل والإهمال .

طالب الاجتماع قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي إلى سرعة النظر في تظلم أسر شهداء جبهة بلة وشهداء الحراك السلمي ومنحهم الرواتب والاكراميات اسوة بشهداء الجبهات الأخرى .

 

واوصى الاجتماع كل القيادات العسكرية المدنية ورؤساء المجالس  الانتقالية في مديريات ردفان والسلطات المحلية  القيام بواجبهم امام ما تعانيه أسر شهداء المقاومة الجنوبية في جبهة بلة - العند وشهداء الحراك السلمي وتوصيل معاناتهم ومطالبهم المشروعة 
.
كما أوصى الاجتماع  ايضا قيادة المحافظة والأمانة العامة في  الانتقالي الى سرعة البت في الخطابات الموجهة إلى نائب الأمين العام بشأن تسوية شهداء المقاومة - ردفان وشهداء الحراك .

يشار الى مكتب الشهداء في مديريات ردفان إلى جانب أسر الشهداء قد نفذوا وقفات احتجاجية بشكل متكرر  وذلك للمطالبة بالتسوية ومنح شهداء ردفان حقوقهم ،حيث لوحوا بالتصعيد في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة .

* وضاح الحالمي ..