آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-05:09م

أخبار المحافظات


منظمة "ايكان" ICAN ومؤسسة الغذاء Food4Humanity‬⁩ و انسان HDF تدشن العمل في رفع سور مدرسة الخنساء بجعار

الثلاثاء - 07 مارس 2023 - 03:06 م بتوقيت عدن

منظمة "ايكان" ICAN ومؤسسة  الغذاء Food4Humanity‬⁩  و انسان HDF  تدشن العمل في رفع سور مدرسة الخنساء بجعار

خنفر ( عدن الغد ) خاص

تحت رعاية محافظ محافظة ابين رئيس المجلس والمحلي   اللواء الركن / ابو بكر حسين  , تدشنت مؤسسة انسان التنموية  المرحلة الثانية من مشروع تمكين المبادرات المجتمعية التي تقودها نساء والتي تدعمها مؤسسة الغذاء وايكان 
حيث قام صباح اليوم الثلاثاء 7مارس 2023  و في اطار مخرجات الجلسة الحوارية التي عقدتها مؤسسة إنسان التنموية بعنوان  الأمن المجتمعي "الأولويات والحلول الممكنة  "و بحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة  الاستاذ مهدي الحامد  ومدير عام مديرية خنفر المحامي / مازن اليوسفي ومدير مكتب التربية والتعليم بخنفر الاستاذ / محمود سبعة  ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ / ذياب الباهزي وممثلي لجنة متابعة المشروع. 
بتدشين العمل برفع سور مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي بنات.

من جانبه أشاد الأمين العام للمجلس المحلي أبين الاستاذ الحامد بمثل  هذه الجهود  و التدخلال المجتمعية المساهمة و التي تنمي الوعي المجتمعي وتحثه على المشاركة وتلبية قضايا واحتياجات المجتمع المحلي..
مؤكداً في سياق حديثه دعم وتشجيع  السلطة المحلية لمثل تلك المبادرات..

فيما رحب مدير عام مديرية خنفر  المحامي مازن اليوسفي بهذه الخطوة الايجابية في التنفيذ  العملي لمثل تلك المشروعات..
مشيراً في حديثه بثقة السلطة المحلية  بأهمية الادوار التي تلعبها النساء في بناء سلام مجتمعي حقيقي .

بدوره اشاد.مدير مكتب التربية والتعليم خنفر  الاستاذ محمود سبعة  بدور المنظمات الفاعلة في  مجال التربية والتعليم وندعو بقية المبادرات المجتمعية  للاستمرار  في مثل هذه التدخلات التي تسهم في مشاركة مجتمعية فعالة .

وقال:  مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خنفر الاستاذ ذياب الباهزي اننا نشجع منظمات المجتمع المدني في تطوير برامجها ومشروعاتها وما تقدمه من مساهمات مجتمعية تسهم في ترسيخ السلام المجتمعي بما  تقدمه من حلول لمشكلات المجتمع .

رئيسة المؤسسة الاستاذة / اندى الصلاحي  أكدت اثناء حديثها : ان  صنع السلام المحلي وايجاد الحلول من منظور مساهمة المجتمع يمكن ان يتمثل في تدخلات بسيطة وتعطي اثر إيجابي في المجتمع  خصوصاً ان هذه  القضية وهي "رفع سور المدرسة" هو نموذج بسيط  لدعم وتمكين المبادرات المجتمعية المحلية التي تقودها النساء،  

مشيرة الى ان  إدارة مدرسة الخنساء قد ساهمت كثيرإً  في تيسير اجراءات العمل والتدخل ومعبرة عن شكرها للتعاون مع المؤسسة في حفظ الامن المجتمعي ,  ومقدمة شكرها  لمؤسسة  الغذاء (Food4Humanity‬⁩)  ومنظمة ايكان على دعمهما لمثل هذه المشروعات.
.
هذا وقد نوهت مشرفة المشروع الاستاذة منى لقمان في تصريح صحفي أن مؤسسة  الغذاء Food4Humanity‬⁩ وبدعم من ايكان تهدف في مشروعها الذي ينفذ في عدد من المحافظات الى اعطاء الاولوية لتفعيل المبادرات المجتمعية المحلية خصوصاً  التي تقودها النساء في قيادة وبناء السلام المحلي وحفظ الأمن المجتمعي، من خلال تطوير آلية تقديم منح صغيرة لدعم المبادرات المجتمعية المحلية التي تقودها النساء..

والجدير بالاشارة ان مؤسسة إنسان التنموية ضمن عدد من المنظمات التي تلقت عدة تدريبات خاصة بتعزيز الوساطة المجتمعية لحل النزاعات، والحوار المجتمعي والمناصرة والتي نفذتها مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية بدعم من منظمة ايكان، لتعزيز قدرات الناشطات ونشطاء المجتمع المدني في حل النزاعات والحوار المجتمعي.

حضر التدشين الاستاذ / انيس اليوسفي منسق المنظمات لشؤون النازحين والمجتمع المضيف في محافظة أبين ومدير مكتب  التخطيط عادل زيادة  خنفر  ومدير مكتب النقل الخضر البريكي خنفر واعضاء لجنة المتابعة للمشروع  الاستاذة روزاء جامع والاستاذ احمد سيود والاستاذ بدر المرقشي وعدد من ممثلي المجتمع المدني .

#اعلام_المؤسسة