آخر تحديث :الإثنين-19 أغسطس 2024-03:52م

أخبار وتقارير


خبير اقتصادي يوجه رسالة مهمة للمودعين في البنوك الستة المخالفة

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 12:06 م بتوقيت عدن

خبير اقتصادي يوجه رسالة مهمة للمودعين في البنوك الستة المخالفة

(عدن الغد)خاص:

وجه الخبير الاقتصادي وفيق صالح رسالة مهمة للمواطنين المودعين في البنك الستة المخالفة لتوجيهات وقرارات البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال وفيق في منشور له إن "قرارات البنك المركزي هي بالأساس تهدف لحماية القطاع المصرفي، وإعادة تنظيم النشاط المالي، عبر الرقابة والإشراف والإلتزام بالعمل على إنقاذ البنوك جراء الأزمات التي تعرضت لها منذ بدء الحرب ".
وتابع: "ليس من أجل المناكفة أو إثارة الخلافات الشخصية، أو المقامرة بمصالح القطاع الخاص، وبالتالي التأييد الذي حظيت به هذه القرارات هي من منطلق الحرص على تحقيق المصلحة العامة للبلد، خصوصاً في الجانب الاقتصادي، ومن أجل مصلحة البنوك وضمان استمرارية نشاطها ودورها الريادي في النهوض والتنمية".
وأضاف: "لا يفترض أن يتم تفسير أي أصوات مؤيدة ومساندة لقرارات البنك المركزي، على أنها استهداف للبنوك التجارية والإسلامية، بل على العكس في المحافظات المحررة تمضي الدورة المالية بين البنك المركزي وبقية البنوك بكل سلاسة وانتظام والنشاط المصرفي لا يشوبه أي مخاوف".
وأشار إلى أن "أموال المودعين بأمان وقد سبق للبنك المركزي اليمني في عدن ، التأكيد على هذا الأمر وضمانه لحقوق المتعاملين والمودعين في كافة المحافظات المحررة".
وكان البنك المركزي مساء الأحد، أصدر بيانا، طمأن فيه "جمهور المتعاملين والمودعين لدى فروع البنوك الستة بالمحافظات المحررة، أنها مستمرة في ممارسة أعمالها وخدمة عملائها والوفاء بالتزاماتها كالمعتاد".