آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

أخبار المحافظات


الحو_ثيون يحولون معهد في بعدان إب إلى سكن خاص

الخميس - 03 نوفمبر 2022 - 01:30 م بتوقيت عدن

الحو_ثيون يحولون معهد في بعدان إب إلى سكن خاص

إب (عدن الغد) خاص:

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، عبر قياداتها وعناصرها عرقلة العملية التعليمية في المعهد التقني والصناعي بمديرية بعدان شرقي محافظة إب، بسبب استمرار احتلال العديد من مباني المعهد وأقسامه الداخلية من قبل قيادات حوثية.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن مدير أمن مديرية بعدان ومعه العديد من عناصر وقيادات ميليشيا الحوثي، حولوا مبنى المعهد التقني بالمديرية إلى سكن خاص بهم وبأفراد أسرهم، رافضين الخروج من المبنى.

 

وأضافت المصادر، أن إدارة المعهد حاولت خلال السنوات الماضية إعادة إفتاح المعهد الذي أغلق عقب تعرض أجزاء منه للقصف، غير أن قيادات حوثية حالت دون إعادة فتح المعهد أمام الطلاب.

 

وبحسب المصادر، فقد تمكنت إدارة المعهد من الحصول على توجيهات عدة من وزير التعليم الفني والتدريب المهني التابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، وأوامر من محافظ الحوثيين بإب ومدير أمن المحافظة، بهدف إخراج القيادات الحوثية التي حولت المعهد إلى سكن عائلي لأسرهم.

 

واضطرت إدارة المعهد لإعلان القبول والتسجيل للعام الجاري والبدء بالعملية التعليمية حتى تضع القيادات الحوثية أمام أمر واقع يجبرهم لإخلاء المعهد، غير أن مدير أمن مديرية بعدان وبقية القيادات الحوثية ترفض الخروج من المعهد حتى اللحظة.

 

وأشارت المصادر، إلى تعثر العملية التعليمية في بعض أقسام المعهد، بسبب احتلال العديد من المباني والأقسام الداخلية والمعامل من قبل القيادات الحوثية.