آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

أخبار المحافظات


" أرضية مشتركة " تختتم الدورة التدريبية حول الحكم الرشيد والقيادة وبناء الثقة بلحج

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 02:22 م بتوقيت عدن

" أرضية مشتركة " تختتم الدورة التدريبية حول الحكم الرشيد والقيادة وبناء الثقة بلحج

لحج (عدن الغد ) انوار العبدلي

اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الدورة التدريبية حول " تدريب الحكم الرشيد والقيادة وبناء الثقة في محافظة لحج " والتي استمرت لمدة أربعة أيام متواصلة .

وخلال فترة الدورة التدريبية تعرف المشاركين من مدراء مكتب الصحة ومدراء المديريات والكوادر الصحية للثلاث المديريات " تبن - والمسيمير - والمقاطرة " على مفهوم الحكم الرشيد ومبادئه ومقوماته وطرق مكافحة الفساد وتفعيل دور المساءلة والمحاسبة وأهمية الرقابة الشعبية ، بالإضافة كيفية بناء الثقة بين السلطة المحلية والقطاع الصحي والمجتمع وكتابة وإعداد مسودة الخطة التكاملية المشتركة .

مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج د. عارف عياش في كلمة له قال " بأن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي " صحتي اولا " نفذ منذ بدأ تنفيذه بمحافظة لحج العديد من الدورات واللقاءات مستهدفة القطاعات الصحية في كل من تبن والمقاطرة والمسيمير وهذه الورشة مهمة حول الحكم الرشيد والقيادة كون المتواجدين معنا بالدورة كوادر قديمة بمجال العمل وهم ليسوا بعيدين عن القيادة وإدارة المرافق الصحية والإدارية وهذه نعتبرها فرصة لكم لزيادة بهذا المجال والاطلاع أكثر حتى نحسن من مستوى القيادة والرقابة وبناء الثقة بين السلطة المحلية والقطاع الصحي وكذلك بين أفراد المجتمع وهذا هو المهم .

مشيرا بأن اهم شيئ بهذا المشروع هو بناء القدرات للكوادر الصحية والذي كنا دائما نطالب بها من قبل وزارة الصحة ، لكن توفرت لنا بهذا المشروع وتمسكنا بها ، ونحن الآن نصل لنهاية المشروع الذي نأمل أن تكون له نتائج إيجابية بالحاضر وبالمستقبل لكي تعزز من تحسين العمل الصحي بشكل عام .

موجها الشكر لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وللداعمين على هذا المشروع .

منسق المشروع بالمنظمة حسين الوهاشي أشار بأنه في خلال الفترة القادمة سيتم توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية المستهدفة في الثلاث المديريات قبل انتهاء المشروع خلال هذه السنة  حسب المسح الميداني .

ويأتي مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي " صحتي اولا " بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفيذ من منظمة البحث عن أرضية مشتركة حيث بدأ تنفيذ المشروع بلحج منذ شهر ٦ لعام ٢٠٢٠ م .