آخر تحديث :الخميس-11 يوليه 2024-10:42م

أخبار المحافظات


تدشين الجولة الثانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بحالمين

السبت - 19 مارس 2022 - 03:31 م بتوقيت عدن

تدشين الجولة الثانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بحالمين

حالمين((عدن الغد)) جهاد الحالمي

دشن الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ محمد عبدالله مسعد ومدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية حالمين بمحافظة لحج صباح اليوم السبت 19مارس2022م في مستشفى حالمين العام الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الاطفال الجولة الثانية والتي تستمر لمدة ستة أيام خلال الفترة من 19 وحتى 24 من شهر مارس الجاري.

وتستهدف حملة الجولة الثانية من التحصين الاطفال ما دون العاشرة، في عاصمة المديرية حبيل الريدة  مناطق وقرى مديرية حالمين عبر فرق ميدانية متحركة.

وفي التدشين أكد مدير مكتب الصحة والسكان حسن جابر بأن  حملة التحصين سيقوم بتنفيذها 30فريق ويضم عدد 59عامل وعاملة و12مشرف وتنفذ من منزل إلى منزل بمناطق حالمين وفي المدارس.

مؤكداً بأن الهدف من هذه الحملة هو للوقاية من فيروس الشلل والعمل على وقاية الأطفال منه،شاكراً أبناء المديرية على تعاونهم مع فرق التحصين في الحملات السابقة داعياً اياهم إلى التعاون ومساعدة فرق التحصين خلال أيام حملة الجولة الثانية التي دشنت صباح  اليوم السبت.

تدشين الحملة تزامن مع انطلاق حملة تثقيف واسعة للإعلام الصحي شهدتها عاصمة المديرية حبيل الريدة تنوعت في توزيع المنشورات الورقية وعمل الملصقات على جدران الاماكن العامة وفي الحارات والتي تهدف إلى تعريف المجتمع بشلل الاطفال واضراره على صحة اطفالهم وكذا اعراضه واهمية اللقاح للاطفال لحمايتهم من مرض الشلل المعدي.