آخر تحديث :الخميس-01 أغسطس 2024-10:54ص

أخبار وتقارير


اجتماع قبلي بساحل حضرموت عقب توترات جديدة

الخميس - 11 يوليه 2024 - 10:14 م بتوقيت عدن

اجتماع قبلي بساحل حضرموت عقب توترات جديدة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:


جدد مقادمة قبائل الحموم دعمهم للنخبة الحضرمية والأمن باعتبارهما صمام أمان حضرموت , وعدم التفريط فيهما , وكذا دعم كل المطالب المشروعة التي تمس احتياجات المجتمع الحضرمي وخاصة الوضع المعيشي والخدمي , والوقوف إلى جانب مؤتمر حضرموت الجامع لتبني ذلك .

ورفض مقادمة قبائل الحموم في اجتماعهم اليوم في مدينة المكلا التعاميم الصادرة بحق الرموز والشخصيات الاعتبارية القبلية والمدنية أو ملاحقتهم دون مسوغ قانوني وفي مقدمتهم المقدم سالم مبارك الغرابي ومن معه , ورفع تلك التعاميم , داعيين الجميع إلى التهدئة وعدم التصعيد وتغليب المصلحة العامة والتعامل بالحكمة والمسؤولية ومعالجة الأمور بالحوار والعقل والمنطق وعدم الانجرار إلى خلق الفتن.

فيما يلي نص البيان الصادر عن الاجتماع :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

أجتمع مقادمة قبائل الحموم في مدينة المكلا , اليوم الخميس بتاريخ 11/7/2024م, نظراً للأوضاع التي تمر بها حضرموت عامة , ومديرية الديس الشرقية خاصة , وما ترتب عليها من تداعيات تتطلب الوقوف أمامها بمسؤولية وحرص شديدين لتغليب المصلحة العامة حافظاً على السلم المجتمعي , ومناصرة المطالب المشروعة لأبناء المحافظة عامة ومديرية الديس الشرقية خاصة , ومن هذا المنطلق تم الاتفاق على النقاط التالية :

1- دعم النخبة الحضرمية والأمن باعتبارهما صمام أمان حضرموت , وعدم التفريط فيهما .

2- دعم كل المطالب المشروعة التي تمس احتياجات المجتمع الحضرمي وخاصة الوضع المعيشي والخدماتي , والوقوف إلى جانب مؤتمر حضرموت الجامع لتبني ذلك .

3- رفض التعاميم الصادرة بحق الرموز والشخصيات الاعتبارية القبلية والمدنية أو ملاحقتهم دون مسوغ قانوني وفي مقدمتهم المقدم سالم مبارك الغرابي ومن معه , ورفع تلك التعاميم.

4- ندعو الجميع إلى التهدئة وعدم التصعيد وتغليب المصلحة العامة والتعامل بالحكمة والمسؤولية ومعالجة الأمور بالحوار والعقل والمنطق وعدم الانجرار إلى خلق الفتن.

صادر عن اجتماع مقادمة الحموم

بمدينة المكلا

الخميس – 11 يوليو 2024م