آخر تحديث :الخميس-01 أغسطس 2024-12:14م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة شبوة د. لمروق يلتقي رئيسة بعثة أطباء بلا حدود باليمن.

الخميس - 11 يوليه 2024 - 10:20 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة شبوة د. لمروق يلتقي رئيسة بعثة أطباء بلا حدود باليمن.

شبوة (عدن الغد)خاص

التقى وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، رئيسة بعثة أطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن فادريكا فرانكو وخلال اللقاء ناقش الدكتور لمروق مع رئيسة بعثة أطباء بلاحدود جملة من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط بعثتها في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، والآفاق المستقبلية لعملها الإنساني بالمحافظة، وكيفية تطوير برامج تعاونها المشتركة مع السلطات المحلية والصحية فيها.

ورحب الدكتور لمروق بزيارة رئيسة البعثة لمحافظة شبوه ، ناقلا لها تحيات محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير، مؤكدا حرصه على توفير البيئة المناسبة لعملها الطبي والإنساني بالمحافظة، مثمنا تدخلاتها الناجحة في مستشفى عتق للأمومة والطفولة، لافتا بأحداثها لنقلة نوعية في مستوى خدماته الطبية خاصة في مجال مرادة الأطفال.

وأشاد الوكيل لمروق بتدخلات المنظمة، مثنيا على مواصلة دعمها لتطوير قدراته التشخيصية ليصبح المستشفى التخصصي الأول والوحيد على مستوى المحافظة، متطلعا إلى توسع البعثة في تدخلاتها بالمحافظة، وشموليتها لعدد من مستشفياتها بالمديريات، معربا عن تقديره العالي لتجشمها متاعب السفر للوصول إلى المحافظة.

واستعرض الوكيل لمروق الجهود التي يبذلها المحافظ بن الوزير مع وزارة النقل وهيئة الطيران لإعادة تشغيل مطار عتق الدولي، مؤكدا جاهزيته لاستئناف مختلف رحلاته الجوية.

من جانبها عبرت رئيسة البعثة فادريكا فرانكو عن سعادتها البالغة بزيارتها الأولى إلى المحافظة، معربة عن انطباعاتها الإيجابية لها، مشيدة بالأجواء الآمنة والمستقرة فيها، منوهة برعاية قيادة المحافظة لعمل البعثة البلجيكية في مستشفى عتق، ومساعدتها على النجاح في مختلف تدخلاتها الطبية بالمستشفى، لافتة بالاستفادة منها في مجال مرادة الأطفال على مستوى المحافظة، منوهة برغبة الكثير من المنظمات الدولية للعمل بالمحافظة، متطلعة إلى سرعة إعادة تشغيل مطار عتق الدولي لمساعدتهم في عملية الوصول إليها.

حضر اللقاء مدير عام ديوان المحافظة محمد سالم، والمرجع الطبي للبعثة بالمحافظة الدكتور عمر خان ومساعد منسق عملها بالمحافظة جابر الهديبي.