آخر تحديث :الخميس-01 أغسطس 2024-12:14م

أخبار المحافظات


لحج.. افتتاح معرض للبذور الزراعية بطورالباحة

الخميس - 11 يوليه 2024 - 10:15 م بتوقيت عدن

لحج.. افتتاح معرض للبذور الزراعية بطورالباحة

(عدن الغد)خاص:

أقامت قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة م/ لحج، اليوم الخميس، معرضاً زراعياً بتمويل من منظمة كير العالمية، وبالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج، ضمن مشروع دعم التغذية الشاملة للمجتمعات الضعيفة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي، بحضور وكيل وزارة الزراعة والري ومدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج المهندس عبدالملك ناجي، وأعضاء قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة، وقيادة المجلس الانتقالي بالمديرية، وممثلين عن منظمة كير العالمية المكون من الاستشاري علي عبدالرحمن، والمسؤول الميداني للأمن الغذائي محسن سلام، وكبار الشخصيات الاجتماعية والمثقفين وعدد من المزارعين.

وفي مستهل افتتاح المعرض ألقى وكيل وزارة الزراعة عبدالملك ناجي كلمة، أكد فيها على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الزراعية بما يلبي احتياجات السوق المحلية وتشجيع المزارعين على الاعتماد على زراعة أنواع الحبوب للحفاظ على المنتجات المحلية.

وبدوره أيضاً ألقى محمد ثابت ممثل السلطة المحلية عضو الهيئة الإدارية بالمديرية كلمة ترحيبية بالحضور، موضحاً أن المعرض يهدف إلى التعريف بأنواع المحاصيل والحبوب المحلية والتي يتم زراعتها في مديرية طورالباحة.

داعياً المنظمات الدولية إلى مزيد من الدعم والتشجيع للمزارعين، بهدف زيادة إنتاج الأنواع المحلية من البذور والتي تسهم في تحسين وزيادة الإنتاج بشكل كبير.

وقد شمل المعرض على عدد 11 صنفاً من الحبوب المحلية، والتي تزرع في مديرية طورالباحة منها الذرة بكافة أنواعها وعدد من البذور الأخرى، كما احتوى المعرض أيضاً على عدد متعدد من المشاركات النسوية المتمثلة بأطباق مأكولات شعبية تحتوي على مكونات حبوب وبذور محلية.

وفي سياق زراعي متصل، وبرفقة كلا من مدير مكتب المدير العام الأستاذ "رشدي" والأستاذ محمد ثابت النظمة عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، تفقد المهندس "عبدالملك ناجي" وكيل وزارة الزراعة والري ومدير مكتب الزراعة بمحافظة لحج، العمل في مشروع صيانة وتأهيل قناة "عبر" الغرفة الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية، كونه من أكبر المشاريع الإنمائية في المديرية، وذلك من خلال إسهام المشروع في ري آلاف الفدانات الزراعية.

مشيداً بدور قيادة السلطة المحلية على كافة الجهود التي يقدموها في كل المجالات وبالذات الوصول إلى مثل هكذا مشاريع كبيرة ومهمه.