آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

أخبار وتقارير


الثريا : الحرب في اليمن تزداد عبثية في ظل إستمرار التصعيد العسكري وفشل جهود وقف القتال

السبت - 12 فبراير 2022 - 09:57 م بتوقيت عدن

الثريا : الحرب في اليمن تزداد عبثية في ظل إستمرار التصعيد العسكري وفشل جهود وقف القتال

عدن(عدن الغد)خاص:

قال الناشط السياسي والكاتب الصحفي محمد الثريا أن الحرب في اليمن تزداد عبثية، والشيء الوحيد الممكن تحقيقه من وراء إستمرارها أصبح هو فقط زيادة عدد أرقام الضحايا ومضاعفة فرص تشظي البلد أكثر .  

وأضاف الثريا في منشور له على صفحته بالفيسبوك :" في الحقيقة لم يكن مستغربا إعلان الأمم المتحدة مقتل 234 مدنيا خلال شهر يناير الماضي في ظل إستمرار التصعيد العسكري وفشل جهود وقف القتال باليمن ..
تلك الحصيلة لضحايا مدنيين قضوا خلال شهر واحد فقط إنما هي مجرد احد المؤشرات الخطيرة الدالة على عبثية التمسك بخيار الحرب وخطيئة التعاطي غير الجاد مع دعوات السلام والحوار، وهو ما يصنع تصورا أكيدا لدينا حول المآلات السيئة لإستمرار القتال وعدم جدوى ذلك الخيار .

وتابع بالقول؛" ومع تزايد تأكيدات واقع اليوم بفشل تنفيذ القرار 2216 وصعوبة تجاوز سلطات الأمر الواقع فإنه ستبدو حينها مسألة تبديد زخم الدبلوماسية وتسويف رؤى الحل بموازاة الإصرار على بقاء الحرب لسنوات قادمة كخيار مفروض بمثابة منح الفرصة أكثر امام تمكين سلطات الحرب الحالية نفسها كواقع سياسي بديل، هذا ما لم تمنح تلك الفرصة فسحة المجال المطلوبة لتفريخ سلطات ومشاريع أخرى جديدة .