آخر تحديث :الإثنين-12 أغسطس 2024-02:42ص

أخبار عدن


إدارة التثقيف الصحي بعدن تقيم مهرجان صحي لدعم حملة التحصين ضد شلل الأطفال

الأحد - 14 يوليه 2024 - 12:53 ص بتوقيت عدن

إدارة التثقيف الصحي بعدن تقيم مهرجان صحي لدعم حملة التحصين ضد شلل الأطفال

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

شهدت العاصمة عدن مساء السبت إقامة المهرجان الصحي للحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة عدن.

واحتضنت مديرية المنصورة هذا المهرجان، الذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان وإدارة التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة عدن، تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ووزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وبإشراف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي.

خلال المهرجان، أوضح الدكتور أحمد مثنى البيشي أن تدشين الحملة ضد شلل الأطفال للأطفال دون الخامسة من العمر سيقام في الفترة ما بين 15 إلى 17 يوليو. وأكد أن الحملة ستغطي كافة المحافظات المحررة، بما في ذلك محافظة عدن، حيث ستشمل كافة مديريات المحافظة الثمان.

ودعا الدكتور البيشي جميع الآباء والأمهات إلى تسهيل عمل فرق التطعيم وإحضار أطفالهم من يوم الولادة حتى سن الخامسة، مطمئنًا الأهالي بأن اللقاح آمن تمامًا، مشيرًا إلى عدم تسجيل أي مضاعفات في الحملات السابقة.

من جانبها، أشارت نهوان الأغبري، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة عدن، إلى أن المهرجان يهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع وتعريفهم بأهمية التحصين من خلال المعلومات والإرشادات التوعوية والأنشطة المتنوعة.

وأكدت الأغبري أن المهرجان يأتي بالتزامن مع تدشين فعاليات الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال، التي ستنطلق يوم الإثنين القادم وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بهدف تحصين الأطفال من عمر يوم وحتى سن الخامسة.

ويهدف المهرجان إلى رفع الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع بخصوص أهمية حملات التحصين ضد شلل الأطفال ومختلف البرامج الصحية، وضرورة توحيد الجهود لإنجاح هذه الحملات، وإرشاد الآباء إلى تحصين أبنائهم حفاظًا على أرواحهم وتحقيقًا للوقاية.


حضر المهرجان مدراء المكاتب الصحية في عموم مديريات المحافظة وعدد من المهتمين بالشأن الصحي والتثقيفي، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى جمع غفير من المواطنين.

وقد تخلل المهرجان بعض الفقرات الغنائية والفنية والمسرحية والمسابقات التي سلطت الضوء على أهمية التحصين ضد شلل الأطفال والبرامج الصحية المختلفة.