آخر تحديث :الأحد-11 أغسطس 2024-02:32م

مجتمع مدني


مؤسسة "أمان تك" تنظم دورة تدريبية لتأهيل خريجي الجامعات والمعاهد بتعز

السبت - 13 يوليه 2024 - 10:44 م بتوقيت عدن

مؤسسة "أمان تك" تنظم دورة تدريبية لتأهيل خريجي الجامعات والمعاهد بتعز

تعز (عدن الغد) خاص


تعزيزًا لفرص العمل وتطوير مهارات الشباب، دشنت مؤسسة "أمان تك" للتوعية والتثقيف المالي، اليوم، في تعز، دورة تدريبية متخصصة في قاعة كلية النهضة، تحت عنوان "أساسيات التمويل وإعداد الدراسات الائتمانية في البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر".

وتهدف هذه الدورة التي تستمر لمدة 6 أيام، إلى تأهيل 40 متدربًا ومتدربة من خريجي الجامعات والمعاهد للانضمام إلى سوق العمل في مجال التمويل الأصغر، أحد القطاعات ذات النمو المتسارع في اليمن.

ورحب رئيس المؤسسة عبدالقاهر القاهري بالمشاركين.. مؤكدًا أهمية هذه الدورة في تزويد الشباب بالمهارات العلمية والعملية اللازمة للعمل في بنوك ومؤسسات التمويل الأصغر، خاصةً مع ازدياد الطلب على الكفاءات المهنية في هذا المجال الواعد، بالتزامن مع إفتتاح العديد من بنوك التمويل الأصغر مؤخرًا.

وأشار "القاهري" أن الدورة تتضمن محاضرات نظرية وتدريبات عملية يقدمها الخبير المصرفي والاستشاري والمدرب في التمويل الأصغر زياد الصبري في مجال التمويل الأصغر، لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإعداد الدراسات الائتمانية، وتحليل المخاطر، واتخاذ قرارات التمويل السليمة.

منوهاً إلى أن "مؤسسة أمان تك" تلتزم بتقديم برامج تدريبية عالية الجودة لتعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من دخول سوق العمل، إيمانًا منها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري لتنمية الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنظمها مؤسسة "أمان تك" للتوعية والتثقيف المالي، بهدف نشر الوعي المالي بين مختلف شرائح المجتمع، ودعم الشمول المالي، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.