آخر تحديث :الإثنين-12 أغسطس 2024-02:42ص

أخبار عدن


إدارة التثقيف والإعلام الصحي بعدن تنظم مهرجانا توعويا لمناصرة حملة تحصين مرض شلل الأطفال

الأحد - 14 يوليه 2024 - 12:59 ص بتوقيت عدن

إدارة التثقيف والإعلام الصحي بعدن تنظم مهرجانا توعويا لمناصرة حملة تحصين مرض شلل الأطفال

عدن(عدن الغد)خاص.

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح ، ومعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ، وبدعم من منظمة اليونيسف ، وبحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي ، نفذت إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن فعالية المهرجان الصحي للحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال السبت الموافق 13/ يوليو/ 2024م.

حيث استعرض في المهرجان الذي أقيم تحت شعار : (أنا مع التحصين ) عدد من الفقرات التوعوية التي تطرقت الى ضرورة الاهتمام من قبل الآباء والأمهات بالتحصين ضد شلل الاطفال ، وتجسيد دور الحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الأطفال عبر مشاهد تمثيلية واسكتشات مسرحية تتضمن ذلك ، وايضا التعريف بخطورة هذا المرض الفتاك ، وضرورة أخذ الأطفال ما دون سن الخامسة لمراكز التطعيم ومساعدة الفرق المتنقلة في عملية التحصين ضد مرض شلل الأطفال، كما أقيمت عدد من الفقرات الفنية والترفيهية والمسابقات المتنوعة ، نالت استحسان الحاضرين جميعا .

قبل ذلك ألقى مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي كلمة أشار من خلالها إلى أهمية الحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة وتعزيز الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال ، مؤكدا أهمية التحصين ، وحرص مكتب الصحة بمحافظة عدن على ضرورة تفعيل برامج التثقيف الصحي ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لضمان نجاح الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال ، شاكرا اهتمام وحرص وزارة الصحة ممثلة بالدكتور قاسم محمد بحيبح ، وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس ، وكل من ساهم ودعم ونفذ هذا المهرجان الذي يهدف إلى إنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال.

من جانبها أكدت مسؤولة برنامج التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن د. نهوان الاغبري على ضرورة الالتزام بالتعليمات في المواد التوعوية التي قدمت في الفقرات التوعوية في المهرجان من قبل الآباء والأمهات والمجتمع بشكل عام ، والذي يستهدف جميع شرائح المجتمع لتحفيزهم وحثهم على تحصين جميع أطفالهم دون سن الخامسة ضد مرض شلل الأطفال الفتاك خلال الفترة المحددة لعملية التحصين (15-17/ يوليو / 2024م ، مشيرة إلى حرص قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن ممثلة بالمدير العام الدكتور أحمد مثنى البيشي ، واهتمامه الكبير بضرورة تحصين الاطفال ضد مرض شلل الأطفال ، وكذا التوعية بمخاطره .

كما ثمنت د. نهوان الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح ، وكذا السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس ، وجميع الجهات والمنظمات الدولية الداعمة في مجال الصحة والتثقيف الصحي منها منظمة الصحة العالمية ، ومنظمة اليونيسف، آملة أن يستمر الحشد المجتمعي والإعلامي للتوعوية ولمناصرة حملة التحصين ضد شلل الأطفال ، حيث وان تلكم الأعمال تساهم في إرشاد المجتمعات لخطورة هذه الأمراض الخطيرة ولأهمية التحصين ضدها واستجابة المجتمعات لهذه الإرشادات التوعوية التي يقدمها برنامج التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة عدن ، كما حثت جميع وسائل الإعلام المختلفة القيام بواجبهم الإنساني والمهني في نشر برامج التثقيف الصحي وتوعية المجتمعات عبر مواقعها ومنصاتها من خطورة هذا المرض وتحفيزهم على تحصين أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال ، بغية الحد من انتشاره والقضاء عليه نهائيا بإذن الله تعالى.

حضر المهرجان مديرو مكاتب الصحة بالمديريات ، ومدير برنامج التحصين الموسع بمكتب الصحة بالمحافظة فيصل الصاعدي ، ومدير إدارة الإعلام بمكتب الصحة محافظة عدن الاستاذ محمد المحمدي.

من*الخضر قاسم