آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

أخبار المحافظات


الهلال الأحمر القطري يدشن المرحلة الأولى من مشروع الإيجار الشهري لعدد 200 مستفيد بالضالع .

الخميس - 03 فبراير 2022 - 09:57 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر القطري يدشن المرحلة الأولى من مشروع الإيجار الشهري لعدد 200 مستفيد بالضالع .

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مديرية قعطبة اليوم الخميس ومعه عادل النويهي منسق جمعية الهلال الاحمر القطري بمحافظة الضالع الدفعة الأولى من المعونة النقدية للنازحين المستفيدين من فئة الايجارات بمبلغ 100 دولار لكل مستفيد في مريس وقعطبة بمحافظة الضالع .

وبحسب الاستاذ عادل النويهي منسق جمعية الهلال فإن الهدف من المشروع مساعده الأسر النازحة والأشد فقرا علي دفع ايجارات السكن والمقرر استمرارها لمدة ستة اشهر متتالية والذي سيعقبه مشروع  الايواء الذي سوف  يستهدف  580  مستفيد .

وقال النويهي ان مشروعي الايواء والايجارات يستهدف محافظات الضالع-  تعز- مارب

مؤكدا ان هناك  العديد من المشاريع الاخري في مجال الصحة والمياه وتوفير السلل الغذائية  وكسوة العيد من المشاريع الاغاثية التي تستهدف الفئات الاكثر ضعفا في المجتمع وخاصة النازحين .

حيث وان محافظة الضالع تعتبر من اكثر المحافظات استقبالا للنازحين من مختلف المحافظات الاخرى .

وشكر  النويهي  قيادة السلطة المحلية في محافظة الضالع وكذا مدير مديرية قعطبة علي تعاونهم الدائم في تسهيل الاعمال الاغاثية التي يقدمها الهلال الاحمر القطري  .

وفي كلمة لمدير عام مديرية قعطبة العقيد احمد ناجي طالب فيها الهلال القطري زيادة الدعم والمساعدات للضالع  للنازحين والأشد فقرا  كون هناك آلاف الأسر النازحة والأشد ضعفا والأسر الاشد فقراً في  يمرون بظروف واوضاع معيشية صعبة جداً نتيجة الحرب الدائرة في البلاد وهم بحاجه ماسه لمثل هذه المساعدات التي تساهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين الاوضاع المعيشية لهم .