آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:55م

أخبار المحافظات


مدير مكتب الثقافة بشبوة يشارك في تشييع جثمان الباحث بامحرز

الخميس - 23 ديسمبر 2021 - 07:50 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الثقافة بشبوة يشارك في تشييع جثمان الباحث بامحرز

شبوة(عدن الغد)خاص:

شيع اليوم بمحافظة شبوة وفي موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الحركة الثقافية والادبية اليمنية الكاتب والمؤرخ والاديب بدر احمد بامحرز الذي وافاه الاجل مساء امس بمستشفى عتق العام بعد معاناة مزمنة مع المرض .
ودفن جثمانه الطاهر  عقب الصلاة عليه في مقبرة القرن  بمديرية الروضة .

وكان في مقدمة المشيعون مدير عام مكتب الثقافة الاستاذ محمد سالم الأحمدي و مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة فهد الكويلي ، والمساحة الجولوجية الدكتور عبدالمنعم حبتور ونائب عميد كلية التربية الدكتور محمد لصور ،ونائب مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالله حبتور

وتوفي بامحرز مساء أمس بعد معاناة مع المرض، وبرحيله خسرت محافظة شبوة رمزا فكريا وثقافيا واديبا لامعا ساهم في إثراء الساحة الوطنية بأبحاثه ودراساته التاريخية والثقافية، حيث يعد الفقيد بامحرز رحمه الله من ابرز الباحثين والكتّاب في محافظة شبوة.

وقدم مدير عام مكتب الثقافة تعازيه لأسرة الفقيد الباحث الكبير بدر  بامحرز، معتبرا رحيله خسارة كبيرة على الوطن وليس على محافظة شبوة فقط.

ونوه الأحمدي بالادوار الادبية والتاريخية والاسهامات التي قدمها الباحث الكبير بدر بامحرز رحمه الله في مختلف المحافل.

وتوفي بامحرز في مستشفى عتق أثناء استعداده للسفر لتقلي العلاج في جمهورية مصر على نفقة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو الذي كلّف مدير مكتبه الأسبوع الماضي بمتابعة نقله وعلاجه في الخارج عقب تدهور صحته مؤخرا.