آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-10:50م
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يرأس اجتماع لقيادة وزارة الاشغال وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الجسور

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 08:51 م بتوقيت عدن
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لقيادة وزارة الاشغال وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الجسور
عدن (عدن الغد) سبأنت:

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في وزارة الاشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا مشتركا لقيادة الوزارة وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور.

وشهد الاجتماع، نقاشات مستفيضة وتقييماً لواقع الإجراءات المتعلقة بعمل الوزارة والمؤسسات والجهات التابعة لها، وآليات تعزيز التنسيق والتكامل، بما يؤدي الى انجاز وتنفيذ مهامها القانونية والمهنية والخدمية، والمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها، إضافة الى اللائحة الخاصة بالميازين لشاحنات نقل البضائع، وتطبيقها في المحافظات والمقترحات الكفيلة بالاستخدام الأمثل لعائداتها في صيانة الطرق والحفاظ عليها، بالتنسيق مع السلطات المحلية.

كما تم استعراض، الجهود المبذولة للحفاظ على البنى التحتية في مجال الطرق وتطويرها، والتنمية الحضرية، وتعزيز التواصل مع شركاء اليمن من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة، لدعم مشاريع الطرق واعادة التأهيل والصيانة والتطوير الحضري، والإسكان.

وقدم نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، ومسؤولي صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور، احاطات عن مستوى الأداء والخطط التطويرية الجاري اعدادها، إضافة الى المشاريع المتعثرة وأسباب تعثرها و الحلول والتدابير المناسبة التي تضمن استمرارية العمل في صيانة الطرق في عدن والمحافظات المحررة، والتدخلات المطلوبة لتعزيز الأداء.

ووجه دولة رئيس الوزراء، بتعزيز التكامل والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد وتصويب أي اختلالات بما يساهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء وتنفيذ المهام المطلوبة.. مجددا التأكيد على انتهاج الشفافية والحوكمة في كل الاعمال والإجراءات الفنية والمالية والإدارية وتنفيذ الإصلاحات، والعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والمانحين الدوليين لتحديد وتنفيذ التدخلات المطلوبة في المشاريع.

وشدد الدكتور احمد عوض بن مبارك، على توفير بيئة ضامنة لنجاح أي ممارسات في عمل الوزارة والمؤسسات والجهات التابعة لها، وفي مقدمتها الشفافية والحوكمة، وتصويب الاختلالات وعدم تكريس السائد كأمر واقع.. مؤكدا على تفعيل عمل المجلس الأعلى للطرق وانتظام عقد اجتماعات مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، وإيجاد اليات فاعلة للتنسيق والعمل مع السلطات المحلية.

ولفت رئيس الوزراء، الى أهمية عمل الميازين والالتزام بالقوانين المنظمة وعدم التساهل في المحددات والعمل المشترك مع السلطات المحلية لتوحيد إجراءات ادارتها وايراداتها، واتخاذ جميع الإجراءات لضبط أوزان الشاحنات ومعاقبة المخالفين، للحفاظ على سلامة الطرق.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قد اجرى زيارة تفقدية الى قطاعات ووحدات وزارة الاشغال العامة والطرق، للاطلاع على سير العمل والأنشطة والبرامج التي تنفذها في مختلف المشاريع وصيانة البنى التحتية والتنمية الحضرية.