آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-10:50م
أخبار المحافظات

الحامد و الشعيبي يدشنان إجراء العمليات الجراحية في المخيم الطبي المجاني بهيئة مستشفى الرازي العام

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 10:50 م بتوقيت عدن
الحامد و الشعيبي يدشنان إجراء العمليات الجراحية في المخيم الطبي المجاني بهيئة مستشفى الرازي العام
ابين (عدن الغد) خاص

دشن السيد مهدي الحامد أمين عام المجلس المحلي في محافظة أبين والدكتور محمد الشعيبي نائب مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة والسكان يوم الأحد 27 أكتوبر المخيم الطبي الجراحي المجاني لجراحة الأنف والأذن والحنجرة واستئصال اللوز الذي يقام برعاية الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان واللواء الركن أبو بكر حسين محافظ محافظة أبين والذي تنفست مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية.


و في التدشين الذي حضره الدكتور صالح الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأبين والدكتور حسين عبدالباري السقاف رئيس هيئة مستشفى الرازي العام ألقى السيد مهدي الحامد كلمة أشاد فيها بمؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والتي تنفذ المخيم الطبي الجراحي المجاني والذي يستهدف الفئات الفقيرة والأسد فقرا والتي تواجه صعوبة في إجراء مثل هذه العمليات .

وثمن السيد مهدي الحامد الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة مستشفى الرازي العام بأبين ممثلة برئيس الهيئة الدكتور حسين عبدالباري السقاف.


من جانبه قدم الدكتور الشعيبي شكره لوزير الصحة العامة على رعاية هذه المخيمات التي تخفف عن كاهل المواطن الكثير خاصة في محافظة مثل محافظة أبين عانت من حروب ووضع المواطن فيها صعب ، ميديا ارتياحه لما رآه في هيئة مستشفى ومثمنا لدور الهيئة في الاهتمام بالمرضى داعيا مؤسسة استجابة إلى عمل مثل هذه المخيمات في العاصمة عدن وغيرها من المحافظات .


ثم قام الحبيب السيد مهدي الحامد والوفد المرافق له بجولة تفقد خلالها المرضى الذي أجروا العمليات الجراحية في المخيم الطبي الحراحي المجاني .
ويجري المخيم الطبي الجراحي المجاني 100 عملية جراحية في الأذن والأنف والحنجرة واستئصال اللوز، بعد أن أنهى المخيم الفترة الأولى والتي تمثلت في إجراء المعاينة والتشخيص للمرضى.