آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-10:50م
أخبار المحافظات

تدشين المؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم والتنمية المستدامة بجامعة المهرة

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن
تدشين المؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم والتنمية المستدامة بجامعة المهرة
المهرة (عدن الغد) خاص:
دشن معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر الإرياني، ومعالي محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، ومعالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، أعمال "المؤتمر العلمي الدولي الأول للتنمية المستدامة" في جامعة المهرة، بحضور عدد من المسؤولين المحليين والأكاديميين.

و يشارك في المؤتمر الدولي نخبة من الأكاديميين والباحثين المتخصصين من داخل اليمن وخارجه، حيث يُقدم في المؤتمر أكثر من 75 بحثاً علمياً محكماً، ويستمر المؤتمر لمدة يومين.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، نقل الوزير الإرياني تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أبناء محافظة المهرة، مشيداً بالإنجازات التي حققتها الجامعة وإطلاقها للعديد من المبادرات والأنشطة العلمية التي تساهم في توفير بيئة تعليمية تفاعلية، لصناعة مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

من جانبه، عبر محافظ المهرة عن فخره بجامعة المهرة التي حققت نجاحات ملحوظة رغم حداثتها، مؤكداً استمرار دعم السلطة المحلية للجامعة، ومثمناً جهود رئاسة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في تطوير التعليم الأكاديمي في المحافظة.

من جانبه أشار رئيس جامعة المهرة، الدكتور أنور كلشات، إلى أن انعقاد المؤتمر العلمي الأول يتزامن مع الذكرى الثانية لتأسيس الجامعة، مما يجعل هذا الحدث احتفالاً أكاديمياً مميزاً بمشاركة 49 جامعة ومؤسسة بحثية من داخل اليمن وخارجه.

حضر حفل التدشين والافتتاح أمين عام محلي المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكلاء المحافظة، العميد مختار بن عويض الجعفري، والأستاذ محمد محسن رعفيت، والمهندس عوض قويزان، ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ حسن الشيخ، ووكيل وزارة الإعلام الأستاذ عبدالباسط القاعدي، ونواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب ولشؤون الطلاب الدكتور عادل كرامة معيلي ولشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع والأمين العام لجامعة المهرة الأستاذ محمد سعيد بايعقوب والأمين العام المساعد الأستاذ عبدالله سويلم سالم وعمداء الكليات ونوابهم، ومديرو المراكز العلمية ونوابهم، وطلاب الدراسات العليا وجمع غفير من المهتمين.