آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-10:50م
أخبار المحافظات

مركز الغسيل الكلوي بالغيضة .. خمسة أعوام من الرعاية الشاملة في خدمة مرضى الفشل

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 10:48 م بتوقيت عدن
مركز الغسيل الكلوي بالغيضة .. خمسة أعوام من الرعاية الشاملة في خدمة مرضى الفشل
كتب / عبدالله باصهي

في محافظة المهرة، يواصل مركز الغسيل الكلوي بالغيضة دوره المحوري كالمركز الوحيد المخصص لخدمة مرضى الفشل الكلوي، حيث يقدم خدمات منقذة للحياة مدعومة بتمويل كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وإشراف وتنفيذ الجمعية الدولية (الأمين)، وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، منذ بدء المشروع وحتى. نهاية شهر سبتمبر 2024، تجاوز المركز منتصف عامه الخامس ، مقدما نموذجا فريدا من الرعاية الصحية المستدامة.


ويعكس تقرير المركز حجم الدعم المتواصل والتأثير العميق لهذه الرعاية، حيث استفاد أكثر من 4900 شخص من خدمات البرنامج في أقسام مختلفة مجانية، حيث دعم المركز أكثر من 147 مريضاً يعانون من القصور الكلوي، وتمكنوا من الحصول على ما يزيد عن 20,571 جلسة غسيل كلى.


كما قدم المركز أكثر من 90,000 خدمة طبية، تضمنت خدمات قسم الغسيل، العيادة التخصصية، التشخيص المخبري، والصيدلية المجانية، وعزز المركز جهود التثقيف المجتمعي حول أمراض الكلى وطرق الوقاية منها، مما ساهم في رفع مستوى الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.


يأتي كل ذلك بدعم سخي وكريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتشغيل المشروع من قبل الجمعية الدولية (الأمين) كاستجابة مباشرة للاحتياجات الطارئة في اليمن، خاصةً في ظل ضعف القدرة المحلية على تلبية متطلبات الرعاية الصحية، يعكس هذا التعاون التزاما واضحا بتقديم دعم صحي دائم يخفف من معاناة المرضى ويعزز من قدرتهم على العيش بصحة وأمان.


وبفضل هذا التعاون الاستراتيجي والدعم المستمر، يطمح مركز الغسيل الكلوي بالغيضة إلى مواصلة تقديم خدماته بجودة عالية، وإيجاد حلول مبتكرة تضمن توسعة الخدمات لتلبية احتياجات المجتمع المتزايدة، ليظل المركز بذلك رمزاً للأمل والعطاء لمرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، وحصناً صحياً يعتمد عليه الكثيرون في رحلتهم نحو حياة أفضل.