آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-12:16ص
مجتمع مدني

اتحاد نساء ابين يوزع مشاريع مصغرة للنساء المعنفات والمنتهكات بالمحافظة

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن
اتحاد نساء ابين يوزع مشاريع مصغرة للنساء المعنفات والمنتهكات بالمحافظة
أبين(عدن الغد)خاص:

نظم صباح اليوم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين بقاعة الاتحاد حقل توزيع المشاريع الصغيرة للنساء المعنفات والمنتهكات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي وتحسين مستوى الدخل عبر المساحات الآمنة، ويأتي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة والسكان (unfpa) وذلك بحضور وكيل محافظة ابين الاخ احمد ناصر جرفوش والاخ يحيى اليزيدي مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والاخ غسان شيخ امين محلي زنجبار .


والقى وكيل المحافظة احمد جرفوش كلمة قال فيها : ان مثل هذا المشاريع سوف تساهم في تحسين مستوى الدخل لكثير من الشرائح المستحقة من النساء المعنفات الذي يواجهون صعوبات كبيرة في توفير متطلبات حياتهم، شاكرا للاستاذة عديلة أمين عام اتحاد نساء ابين على جهودها الكبيرة في استهداف الشرائح المستحقة .


وأشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بابين الاستاذ يحيى اليزيدي بأن اتحاد نساء ابين له دورا كبيرا في النهوض بأوضاع المرأة في كافة المجالات الحياتية ونتمنى له مزيدا من التوفيق في قادم الايام .


وأشارت الأستاذة عديلة خضر أمين عام اتحاد نساء ابين ان الاتحاد يسعى دائما الى الإنتصار لقضايا المرأة وانتزاع حقوقها من خلال الدفاع عنها وتحسين من مستواها المعيشي بواسطة اقامة الدورات التدريبية والتثقيفية الذي ترفع من قدرها في المجتمع وتعزز من حضورها بين اقرانها النساء ونظمنا هذا الحفل تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى 61 لثورة أكتوبر المجيدة .


وأفادت الاخت اشجان صالح عبدالرحمن مديرة المساحة الآمنة بانحاد نساء ابين بفضل الله تحصل اليوم 15 امرأه منهم(7) في مجال الخياطة و(4) في مجال النقش على القماش و(2) في مجال الصوف و(2)في دورة الرايزر وقد استفاد الفتيات من هذه الدورات وقبل الختام تم توزيع الشهادات على المستهدفات في الحفل .


وفي ختام الحفل اطلع ضبوف الحفل على محتويات البازار من مغشولات ولوازم نسائية عكست مدى اصرار النساء على تطويع الظروف المحيطة حولهم لصالحهم والاستفادة منها .



*من ماجد أحمد مهدي