آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-12:10ص
أخبار المحافظات

رئيس جامعة شبوة يستقبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوفد المرافق له

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 08:49 م بتوقيت عدن
رئيس جامعة شبوة يستقبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوفد المرافق له
شبوة (عدن الغد) خاص

أستقبل الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة صباح اليوم بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة الأستاذ الدكتور خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية والوفد المرافق له.


وفي مستهل اللقاء رحب الأخ رئيس الجامعة بالأخ الوكيل والوفد المرافق له لزيارة جامعة شبوة والعاصمة عتق، وقدم شرحا وافيا عن جامعة شبوة منذ إنطلاقها وما شهدته من تطور في إستكمال بنيتها الهيكلية والإدارية والتنظيمية والأكاديمية والتعليمية والبحثية والقانونية، مستعرضا أبرز الإنجازات المحققة والصعوبات والتحديات التي تواجه الجامعة والمعالجات والحلول المناسبة لتعزيز قدرة الجامعة في تحقيق رسالتها السامية والوصول الى رؤيتها بكفاءة وإقتدار.


من جانبه أعرب الدكتور خالد باسليم والوفد المرافق له عن سعادته بما شاهده من إنجازات محققة على الواقع في جامعة شبوة رغم قصر المدة الزمنة لانطلاقتها كجامعة ناشئة في ظل ظروف إستثنائية صعبة ومعقدة.


وقال الأخ الوكيل إن زيارتنا والوفد المرافق اليوم إلى جامعة شبوة تأتي بتكليف من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي للإطلاع عن كثب والتقييم المؤسسي لجامعة شبوة والتأكد من معايير ومتطلبات البنية التحتية لكلية الطب والعلوم الصحية على وجه التحديد.


بعد ذلك أطلع الأخ الوكيل والوفد المرافق له على بعض الإدارات والتجهيزات في ديوان رئاسة الجامعة.


ثم انتقل الأخ رئيس الجامعة ووكيل الوزارة ومرافقيهم إلى كلية الطب والعلوم الصحية، والتقوا بعمادة الكلية وكادرها الأكاديمي والإداري وطلاب وطالبات الكلية.


وقدم عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور علي عوض حبتور عرضا مفصلا عن الكلية ونشاطها وكادرها ومعاملها ومختبراتها وخططها وطلابها والإنجازات المحققة فيها بدعم السلطة المحلية في المحافظة منذ تأسيسها إلى يومنا هذا.


كما طاف الأخ رئيس الجامعة والأخ الوكيل بمبنى الكلية وقاعات المعامل والمختبرات، ومكتبة الكلية وإداراتها المختلفة وملحقاتها، والقاعات الدراسية والتقوا بطلاب وطالبات الكلية في جميع المستويات الدراسية.


من جهة أخرى ألتقى الأستاذ الدكتور توفيق باسردة والأستاذ الدكتور خالد باسليم ومرافقيهم بقيادة مستشفى الهيئة العام واستمعوا إلى شرح وافي عن مدى التعاون المشترك بين الجامعة والمستشفى بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير والتسهيلات المقدمة لطلاب وطالبات كلية الطب والعلوم الصحية للتطبيق الميداني في أقسام المستشفى.


شارك في اللقاء والنزولات من جانب الجامعة الأستاذ الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور أحمد محمد أمصبح الأمين العام للجامعة والدكتور ماجد بارحمة مدير عام الشؤون التعليمية، والدكتور محمد أحمد السدلة مدير عام الدراسات العليا، والدكتور عمر الحاتلة مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة، والدكتور علي عوض حبتور عميد كلية الطب والعلوم الصحية ونائباه للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد البابكري ولشؤون الطلاب الدكتور عزيز دبيان.

كما تضمن وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرافق للأخ الوكيل كلا من الدكتور لطفي محمد خنبري مدير عام المؤسسات الجامعية الأهلية، والدكتور لطفي عبدالله قيس مدير عام المؤسسات الجامعية الحكومية، والأستاذ علي سالم الانقاء مستشار وزير التعليم العالي، والأستاذ مصطفى محمد الشعبي مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة.