آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-11:55م
رياضة

فريق محور الغيضة يحصل على كأس الذكرى 61 لثورة 14 اكتوبر

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 08:24 م بتوقيت عدن
فريق محور الغيضة يحصل على كأس الذكرى 61 لثورة 14 اكتوبر
الغيضة (عدن الغد) جمال سليمان الوليدي

بحضور أركان محور الغيضة العميد الركن فيصل محمد المطري جرت عصر اليوم على ملعب الشهيد مخبال ضمن تصفيات بطولة الشهيد المقدم سليم باصم النخعي مباراة جمعت فريقي محور الغيضة وفريق الإتفاق . وقد تحدث العميد الركن فيصل المطري مع اللاعبين عن ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة ..

قائلاً : تتزامن هذه المباراة مع ذكرى عزيزة على قوب شعبنا اليمني وهي الذكرى 61 لانطلاق ثورة 14 اكتوبر التي بدأت في هذا اليوم العظيم من العام 1963م وكانت أول شرارة لهذه الثورة من قمم جبال ردفان الشماء والأبية بقيادة المناضل الثائر راجح بن غالب لبوزة حيث استمر كفاح شعبنا المسلح حتى تحقيق النصر العظيم في 30 نوفمبر من العام 1967م وهو يوم خرج آخر جندي بريطاني من أرضنا الحبيبة ليكون هذا اليوم هو يوم الاستقلال الكامل . وحث العميد الركن المطري جميع اللاعبين بالتحلي بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة متمنياً التوفيق للجميع ...


وللحديث عن أحداث المباراة التي بدأت متكافئة بين الفريقين في الربع الساعة الأولى ولكن بعد ذلك استطاع فريق محور الغيضة الإمساك بزمام الأمور والسيطرة المطلقة داخل الملعب وبدأ بشن العديد من الهجمات عبر الظهيرين الرائعين فائز خويطر أبو ليلى والمتميز عايض جمال . حيث أثمر هذا الهجوم عن تسجيل هدف أول لصالح فريق محور الغيضة بأقدام اللاعب البرك المقدم في الدقيقة ( 20 ) بعد تسجيل الهدف حاول فريق الإتفاق تنظيم صفوفه لتعديل النتيجة ولكن لم يستطع ذلك ..

حيث أستمر فريق محور الغيضة من فرض سيطرته على أرض المستطيل الأخضر ليضيف هدفاً ثانياً سجله اللاعب نصير إبراهيم في الدقيقة ( 35 ) من زمن المباراة . لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق محور الغيضة بهدفين مقابل لاشيء لفريق الإتفاق ..


الشوط الثاني : مع انطلاق صافرة الحكم لإعلان بدء الشوط الثاني ظهر جلياً بأن الأفضلية الكاملة لصالح فريق محور الغيضة الذي يبدو أن الشهية مفتوحة لدى لاعبيه لتسجيل مزيداً من الأهداف وهذا ما حصل بالفعل فقد استطاع الفريق تسجيل هدف ثالث في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة ( 3 ) بأقدام اللاعب محمد شعبان لتصبح النتيجة تقدم فريق محور الغيضة بثلاثية نظيفة .. بعد تسجيل الهدف الثالث حاول فريق الإتفاق شن بعض الهجمات على مرمى محور الغيضة ولكن هذه الهجمات سرعان ماتنتهي بين أقدام مدافعي محور الغيضة الذي هو الآخر قاد هجوماً شرس على المرمى الاتفاقي واستطاع حارس الاتفاق إنقاذ مرماه من أكثر هدف محقق حتى جاءت الدقيقة ( 22 ) ومن هجمة منظمة قادها فريق محور الغيضة تمكن اللاعب عويضان خميس من تسجيل الهدف الرابع. لتصبح النتيجة تقدم فريق محور الغيضة بأربعة أهداف دون رد . بعد تسجيل فريق محور الغيضة لهدفه الرابع بدقيقتين فقط تمكن مهاجم الإتفاق رامي يسلم من إختراق دفاعات المحور ليسجل الهدف الأول لصالح فريق الإتفاق . ولكن الرد كان سريعاً من قبل اللاعب المتألق عايض جمال الذي اختتم مهرجان الأهداف بتسجيله للهدف الخامس . لتصبح النتيجة تقدم فريق محور الغيضة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لفريق الإتفاق وهذه هي النتيجة النهائية التي انتهت عليها المباراة ..

بعد إعلان الحكم صافرة النهاية بدأ تتويج فريق محور الغيضة بكأس الذكرى 61 لثورة 14 اكتوبر المقدمة من قائد محور الغيضة قائد لواء الشرطة العسكرية اللواء محسن علي ناصر مرصع سلم الكأس للفريق الفائز أركان محور الغيضة العميد الركن فيصل محمد المطري بحضور رئيس إتحاد كرة القدم في المحافظة الأستاذ لثنين عمر سوليم و العميد أحمد العبد الوليدي . والعميد ناصر صالح السعدي. والعميد عبدالحكيم محسن المطري

والرائد السيد جمال علي . والنقيب جمعان حجيران . وبعض الشخصيات الرياضية والاجتماعية ..


حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق محور الغيضة فائز خويطر أبو ليلى . سلمه الجائزة أركان محور الغيضة ..


مبروك لفريق محور الغيضة . حظ اوفر لفريق الإتفاق في مباراته القادمة


يوم غداً يلعب فريق

طليحوت مع فريق الجزيرة ..