آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-11:55م
أخبار المحافظات

جامعة سيئون تحتفل بتخريج الدفعة السادسة وتكرم أوائل الخريجين وحملة الدكتوراه

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن
جامعة سيئون تحتفل بتخريج الدفعة السادسة وتكرم أوائل الخريجين وحملة الدكتوراه
(عدن الغد)خاص:

احتفلت جامعة سيئون اليوم الخميس بتخريج 887 طالبًا وطالبة من حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الدفعة السادسة، وذلك في حفل بهيج أقيم بصالة الشهيد علي بامعبد بمدينة سيئون. شهد الحفل حضورًا رسميًا وشعبيًا، أبرزهم محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وعدد من المسؤولين والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية، إضافة إلى أولياء أمور الخريجين.


في كلمته، هنأ المحافظ بن ماضي الخريجين على هذا الإنجاز الكبير، معربًا عن سعادته بحضور هذا الحدث المميز الذي يعكس تطور جامعة سيئون منذ تأسيسها بقرار جمهوري عام 2017. وأكد على دعم السلطة المحلية لمسيرة الجامعة الأكاديمية، مثنيًا على ما حققته الجامعة في مجال التعليم العالي والتنوير الفكري في المجتمع.


بدوره، أكد رئيس جامعة سيئون، الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، أن الجامعة تواصل تقدمها في الساحة العربية والدولية، مشيرًا إلى تحقيقها حضورًا متميزًا في محركات البحث العلمي وحصولها على معامل التأثير العربي. كما استعرض جهود الجامعة في تطوير بنيتها التحتية، وتوجهها نحو الابتكار وريادة الأعمال من خلال إنشاء مركز خاص لذلك، بالإضافة إلى مشاركتها الفاعلة في مجالات الذكاء الاصطناعي.


اختتم الحفل بتكريم الطلاب المتفوقين، بمن فيهم أول حاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة سيئون، الطالبة فاطمة محمد السقاف، إلى جانب أوائل الخريجين والحاصلين على مرتبة الشرف، كما تم تكريم محافظ حضرموت ووكيل المحافظة تقديرًا لدعمهما المستمر للجامعة.