آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-12:18ص
أخبار المحافظات

بحضور المحافظ والسلطة المحلية بالحوطة ..انطلاق مشروع الحماية الإجتماعية بالمديرية .

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 11:38 م بتوقيت عدن
بحضور المحافظ والسلطة المحلية بالحوطة ..انطلاق  مشروع الحماية الإجتماعية بالمديرية .
لحج((عدن الغد))مكسبم ثابت

تسلم عدد 53 شابا وشابة من أبناء مديرية الحوطة ،وبحضور اللواء أحمد عبدالله تركي ومدير عام السلطة المحلية بمديرية الحوطة / سامي الجبلي ، ادوات التمكين الاقتصادي في كلا من مجالات : المعجنات ، والكهرباء ، والخياطة .


حيث يأتي هذا ضمن مشروع التمكين الاجتماعي ، والذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة ، ومؤسسة انجاز للتنمية ، والذي لها كمؤسسات إغاثية تعمل في حالات الطوارئ ،عدة تدخلات إنسانية ملموسة في محافظة لحج .


من جانبه أوضح المحافظ " تركي " أن المشروع يهدف إلى التنمية المجتمعية والاستجابة الطارئة ، ومساعدة المواطنين المستهدفين ممن تنطبق عليهم المعايير إلى تجاوز الأزمات والانخراط في سوق العمل ، كخطوة مثمنة تحسب للمنظمات الداعمة .



وفي إطار توضيح أهمية المشروع لمواطني الحوطة ممن شملهم مشروع التمكين الاجتماعي ..ثمن الأخ / سامي الجبلي هذا الدعم المباشر في سبيل تمكين الشباب اقتصاديا ، في سبيل تحسين ظروفهم الاقتصادية الصعبة ، داعيا إياهم إلى الاستفادة القصوى من هذه الأدوات ، لتحقيق تحسن ملحوظ في أسرهم ، شاكرا في الوقت ذاته المحافظ على تبنيه لهذه الجهود التنموية في عموم محافظة لحج.



ويعد هذا المشروع التنموي فرصة كبيرة للمستفيدين لتطوير واقعهم إلى الأفضل ..حيث جاء هذا في معرض حديث الأخت / انوار وليد _منسق عام المشروع_ كما أوضحت أن هذا التمكين يهدف إلى تعزيز قدرتهم على مواجهة الأزمات الاقتصادية .


يذكر أن الداعمين لهذا المشروع لا سيما مؤسسة إنجاز التنموية ، والتي لها عدة مشاريع سابقة في هذا الإطار التنموي ، لهم جهود ملموسة في عموم محافظة لحج ، ومديرية الحوطة على وجه الخصوص .