آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-12:18ص
أخبار وتقارير

الحوتري يتساءل: أين اختفى بوكلين الري التابع لوحدة الري بمحافظة أبين ؟

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 10:56 م بتوقيت عدن
الحوتري يتساءل: أين اختفى بوكلين الري التابع لوحدة الري بمحافظة أبين ؟
(عدن الغد)خاص:

تساءل عضو اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار بمحافظة أبين المزارع صالح احمد الحوتري (الرويشان) عن اختفاء البوكلين الذي اشتراه محافظ محافظة أبين لوحدة الري .


وقال الحوتري في تصريح لـ(عدن الغد) أن هذا البوكلين عمل في الموسم السابق بالعديد من الاعبار والقنوات ولكنه فجأة اختفى ولم يظهر في هذا الموسم هذا الاختفاء لهذه الآلة المهمة جعلتنا نذهب إلى مدير وحدة الري بالمحافظة لنسألة أين البوكلين الذي قدمه المحافظ لكم لماذا لا تستخدموه في أعمال العطلات في شبكة الري هذا الموسم .


وأشار الحوتري أن مدير وحدة الري قال هذا البوكلين عمل معنا في الموسم السابق ولكنه تحت إشراف صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وظل لديهم .


ووجه عضو اللجنة الزراعية سؤاله للمحافظ أن شبكة الري مازالت بحاجة إلى التصفية وإزالة مخلفات السيول من الرواسب والأشجار من قنوات الري والاعبار وأحواض الجسور حيث مازال الطقس ينذر بهطول الامطار والسيول فإذا ظلت الأوضاع كما هي فستذهب المياه أيضا هذه المرة للبحر ولهذا سألنا عن البوكلين لتصفية شبكة الري ونسأل هل مازال بملكية الدولة أو تحول لقطاع خاص ؟


واختتم عضو اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار تصريحه بالثناء والشكر لمدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة ابين المهندس صالح بلعيدي على تعاونه المستمر مع إدارة الري وتسهيل توفير البوكلين التابع للمؤسسة لإصلاح كثير من الأضرار في شبكة الري عند الضرورة.



*من محفوظ كرامة