آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-12:10ص
أخبار المحافظات

مكتب الصحة بمحافظة البيضاء يدشن الجولة الثالثة من النشاط الإيصالي للعام 2024م

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 09:20 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بمحافظة البيضاء يدشن الجولة الثالثة من النشاط الإيصالي للعام 2024م

البيضاء (عدن الغد) بدر مقيبلي


برعاية الأخ ا.د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان والاخ محافظ محافظة البيضاء اللواء / الركن ناصر الخضر عبدربه السوادي.

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024م بمديريتي نعمان وناطع الجولة الثالثة من النشاط الايصالي وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات.
وخلال مراسيم التدشين أشار الاخ مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فايز الوحيشي الى ان حملة النشاط الايصالي سوف تستهدف الاطفال تحت سن الخامسة في جميع مناطق وقرى ومخيمات النازحين في مديريتي نعمان وناطع وتقديم خدمات الرعاية الأولية التحصين، والتغذية، وصحة الطفل، والصحة الإنجابية، وخدمات التثقيف الصحي ، مثمناً جهود الكوادر الطبية والصحية العاملة في النشاط الإيصالي وفرق التثقيف والتي تسعى الى الحد من انتشار الأمراض وخاصة ذات العدوى و الحفاظ على صحة الأفراد في المجتمع.
واكدا الدكتور فايز على ضرورة الاهتمام بالأطفال منهم تحت سن الخامسة للحصول على خدمات النشاط الإيصالي التكاملي، حتى تتمكن حملة النشاط الايصالي من تحقيق أهدافها المرجوة في الحد من تأثير الأوبئة، وتعزيز قدرة الأطفال على مقاومة العدوى وتأثير تقلبات المناخ وتأثيراته المباشرة على الأطفال.
وقدم الدكتور فايز شكره وتقديره لقطاع الرعاية ممثلا بوكيل قطاع الرعاية أ. د. علي أحمد الوليدي ومدير عام صحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار وجميع العاملين في القطاع على ما يقدمونه من جهود جباره في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية ومساندتهم جهود مكتب الصحة بالمحافظة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الشامله ورفع مستوى الوعي لتقديم أفضل الخدمات الطبية والوقاية للحد من انتشار الأمراض المعدية بين أوساط المجتمعات والنازحين.
حضر التدشين الأخ مشرف التحصين في المحافظة الدكتور علي الشني ومشرف التحصين بالمديرية ومنسق التثقيف.

ومدير الاعلام والتثقيف الصحي بالبيضاء صالح برمان .