آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-01:21ص
أخبار المحافظات

مكتب الصناعة والتجاره بشبوة ينفذ نزول مفاجئ لمراقبة حالة المواد الغذائية واسعارها وحال التخزين لها ويزور عددا من المصانع بمديرية عتق

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 10:33 م بتوقيت عدن

مكتب الصناعة والتجاره بشبوة ينفذ نزول مفاجئ لمراقبة حالة المواد الغذائية واسعارها وحال التخزين لها ويزور عددا من المصانع بمديرية عتق

خاص بـ (عدن الغد)


عتق / عادل القباص

تنفيذاً لتوجيهات محافظ شبوة، رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير، نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، وبمشاركة مدير المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالمحافظة الأستاذ صالح الحامد، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، نزولاً مفاجئاً شمل عددًا من المحلات التجارية بمدينة عتق، عاصمة المحافظة.

ركزت الحملة جهودها على البحث والتفتيش عن المواد منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى مراقبة حالة المواد الغذائية وأسعارها وظروف تخزينها، حفاظًا على سلامة المستهلك.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، الأستاذ فهد سعيد الكويلي، أن المكتب يواصل هذه الحملات والنزولات الميدانية إلى المحلات التجارية ومراقبة الأسواق بهدف حماية المستهلك. وأشار إلى أن النزول المستمر خلال هذه الأيام أسهم في تقليص المواد المنتهية في الأسواق.

وأكد الكويلي على ضرورة تعاون المواطنين مع الفرق الميدانية اليومية في الإبلاغ عن المحلات التي قد تحتوي على تلك المواد. ودعا أصحاب المحلات إلى تفقد المواد وتواريخ صلاحيتها بشكل مستمر، مشددًا على أن المسؤولية تقع على عاتقهم. كما أشار إلى أن مكتب الصناعة لن يتهاون مع المخالفين، وسيتم إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

تستمر إدارة الأسواق بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة في النزول اليومي للأسواق لضبط المخالفات التجارية وكل ما يتعلق بصحة المستهلك. وتحرص على تفعيل الرقابة على محلات بيع المواد الغذائية والاستهلاكية، بالإضافة إلى نزولهم الميداني اليوم إلى بعض المصانع بالمحافظة مثل مصانع المياه والمناديل وغيرها، لمراقبة ضبط الجودة في تلك المصانع، وفقًا لخطة العمل التي وضعت خلال عام 2024، بالتعاون مع المخلصين والأوفياء، من أجل الحفاظ على استقرار السوق وضبط المواد المنتهية ومنع الأضرار بصحة المواطن وحمايته.