آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-06:21م
أخبار عدن

جامعة عدن تحتفي باليوم العالمي للصيدلي

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 04:21 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تحتفي باليوم العالمي للصيدلي

عدن (عدن الغد) خاص:

احتفت كلية الصيدلة بجامعة عدن ونقابة الصيادلة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم باليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف ال٢٥من سبتمبر من كل عام.
الاحتفالية شملت تنظيم اليوم العلمي الثالث الذي احتوى تقديم أثنى عشر ورقة علمية منها الصيدلة في عصر الذكاء الاصطناعي ودور التيلوميرات والتيلوميراز في السرطان والتقدم في العلاجات المستهدفة والتيلوميراز ودراسة معرفة أطباء الأسنان حول مضادات الالتهابات غير الاستوريدية وتفشي الكوليرا وصياغة وتقييم الدهون القابلة للتحلل، كما تضمنت الفعالية اقامت معرض علمي للطلاب.
في الاحتفالية حيا رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور جموع الصيادلة اليمنيين مهنئا إياهم باليوم العالمي للصيادلة الذي ياتي متزامنا مع احتفالات الثورة اليمنية المختلفة... مشيراً إلى ضرورة تكامل عمل القطاعات الصحية المختلفة باعتبار أن هدفها انساني واحد موجه لخدمة المريض والوصول به إلى مرحلة الشفاء.
الخضر أشاد بدور كلية الصيدلة واستعرض الخطوات المحققة فيها بجوانبها التطويرية ..شاكرا الاشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمين للكلية ومهنئهم باليوم الوطني للمملكة.
الدكتور الخضر أكد الدور الفاعل لنقابة الصيادلة في الدفع بالعملية الأكاديمية.
من جانبه هنئ المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية جموع الصيادلة بيومهم العالمي.. لافتاً إلى الدور الفاعل للصيدلي في البحث العلمي وتطور مهنة الصيدلة.. مشيراً إلى أن الاحتفاء بالطابع العلمي وتقديم الأبحاث العلمية المرتبطة بأهمية الدواء والحرص على سلامة المرضى وتقديم الخدمات بجودة عالية.
عميد كلية الصيدلة الدكتور خالد سعيد استعرض الأدوار الفاعلة لكلية الصيدلة والتطور النوعي الذي شهدته خلال الاعوام الماضية.. فيما ألقى الأمين العام لنقابة الصيادلة بعدن الدكتور محمد النسي كلمة بالمناسبة.
على هامش الفعالية جرى تكريم رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور وعدد من الجهات المساهمة في انجاح اليوم العلمي الثالث.
حضر الفعالية مستشار وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الاعلى الدكتور عمر زين ورئيس نقابة الصيادلة بعدن الدكتور علي عبدالله صالح وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والأساتذة والأكاديميين وجموع من الطلاب.

*من نبيل عليوه