آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-05:18م
أخبار عدن

تدشين المخيم الطبي المجاني للأمراض المزمنة في التواهي

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 03:27 م بتوقيت عدن

تدشين المخيم الطبي المجاني للأمراض المزمنة في التواهي

خاص بـ (عدن الغد)



برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور أحمد مثنى ناصر البيشي، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، والقاضي وجدي محمد علوان الشعبي، مدير عام مديرية التواهي، دُشّن صباح اليوم في المجمع الصحي بالتواهي المخيم الطبي المجاني للأمراض المزمنة، والمخصص لعلاج مرضى ضغط الدم والسكري.

ويُقام المخيم بتنظيم من مكتب الصحة والسكان في مديرية التواهي، وبدعم كريم من شركة "ماف فارما" للصناعات الدوائية، ويستمر المخيم طوال اليوم بالمجمع الصحي بالتواهي، و يوم الأربعاء القادم بالمجمع الصحي بالقلوعه ، ويهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الأدوية واستغلال حاجة المرضى من قبل بعض الصيدليات والمراكز الصحية غير الحكومية.

وتعتبر هذه خطوة إنسانية لافتة، يسهم المخيم في تقديم العلاج المجاني للمرضى، وهو ما يمثل دعماً كبيراً للمجتمع المحلي في التواهي، حيث يمكّنهم من الحصول على الأدوية الضرورية بشكل مجاني، و تأتي هذه المبادرة بفضل الجهود الحثيثة التي يبذلها مكتب الصحة في المديرية، بقيادة الدكتور خالد فارع، في سبيل خدمة المواطنين والمرضى.

وأعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة التي تعكس التزام الجهات الصحية والشركات الداعمة بتحسين أوضاع المرضى، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد.