آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:03ص
مجتمع مدني

دورة تدريبية في لغة الإشارة بعدن

السبت - 31 أغسطس 2024 - 02:50 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية في لغة الإشارة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتام أمس بعدن، دورة تدريبية في لغة الإشارة، حيث استهدفت طلاب ودكاترة جامعة عدن، حيث أقيمت الدورة في ديوان الجامعة، وقدمتها المدربة المعتمدة في لغة الإشارة، الأستاذة/ سميرة عبداللاه علي، تحت إشراف الأستاذ/ خالد العبادي، موجه ومسؤول التعليم للصم في عدن.. والذي استمرت مدتها ثلاثة أسابيع من 11 إلى 29 أغسطس 2024م.

جرى التدريب برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور/ محمد سعيد الزعوري، ورئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، وبتمويل من الجمعية الخيرية الحضرمية بعدن، تحت شعار "تعلم لغتي مشاركتي".

والتي نظم الدورة مركز التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل الصم بعدن.

حضر الحفل الختامي عدد من الشخصيات الأكاديمية والإدارية، منهم الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي العبادي - القائم بأعمال رئيس جامعة عدن ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ محمد عبدالله باوزير، ومدير مكتب التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن الأستاذ/ خالد العبادي - موجه ومشرف لغة الإشارة ومسؤول التعليم في مركز الصم خالد الصهيبي، ومنسق الدورة ورئيس المجلس الطلابي بكلية التربية عدن، والأستاذ/ محمد حسن سالم - أمين عام جامعة عدن، والدكتور/ محمد الصاعدي - نائب مدير مركز التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن، والدكتور مصطفى أحمد صالح - مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

هذا وقد أعرب جميع الحضور عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في هذه الدورة، مؤكدين على أهمية دمج فئة الصم في المجتمع الأكاديمي.

سيتم توزيع المشاركين في الدورة على مراكز الصم لتطبيق ما تعلموه مع التأكيد على استمرار تنظيم دورات تعليم لغة الإشارة لتعزيز كفاءة المتدربين في المستقبل.

*من أشجان المقطري