آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-03:41م
أخبار المحافظات

أبين تودع الشيخ "احمد الشجح" وقبيلة المحاثيث تنصب نجله "حسن" شيخاً للقبيلة خلفاً لوالده

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 12:01 ص بتوقيت عدن

أبين تودع الشيخ "احمد الشجح" وقبيلة المحاثيث تنصب نجله "حسن" شيخاً للقبيلة خلفاً لوالده

((عدن الغد))خاص:

من/سامح جواس

شُيع يوم أمس الجمعة جثمان الفقيد الشيخ "احمد حسن علي الشجح" شيخ قبيلة المحاثيث بمديرية الوضيع محافظة أبين في موكب جنائزي مهيب بحضور رسمي وشعبي كبير.

وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها شخصيات رسمية واجتماعية ورموز قبلية أشاد المشيعون بمناقب الفقيد وإسهاماته ونضاله الوطني ؛ مشيرين إلى مواقف الفقيد الوطنية والقبلية ، ومن الشخصيات التي ساهمت بأدوار قيمّة تجاه الوطن والمجتمع وارساء التصالح والتسامح في محافظة أبين.

وأكد المشيعون أن أبين والوطن خسر برحيل الفقيد هامة وطنية وقومية وشخصية قيادية، حضيت باحترام وتقدير الجميع، لمكانته الاجتماعية ودوره البارز خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء وعمل الخير والاصلاح ذات البين.

وعبروا عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد خاصة وقبيلة المحاثيث كافة بهذا المصاب .. سائلين المولى جلّت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

جرت مراسم التشييع الرسمية للفقيد بعد الصلاة عليه في مسقط راسه بقرية الجفه منطقة لبو بمديرية الوضيع محافظة أبين ، ليوارى جثمانه الثرى في مقبرة القرية.

وعقب ذلك اجتمعت قبيلة المحاثيث ومشائخ وأعيان المنطقة ، وأعلن تنصيب نجل الفقيد الشيخ حسن شيخاً للقبيلة خلفآ لوالده ويكون جنبآ الى جنب في خدمة القبيله والمجتمع.

شارك في مراسم التشييع واعلان تنصيب شيخ القبيلة عدد كبير من الشخصيات والمشايخ والاعيان وأصدقاء وأقارب الفقيد ومحبيه وابناء قبيلته الذين أكدوا دعمهم ومساندتهم للشيخ حسن الذي يعد خير خلف لخير سلف.