آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

جمعية المستقبل التنموية الاجتماعية في الكود تُقيم جلسة توعية حول قضيتي الرصاص الراجع وآفة المخدرات

السبت - 31 أغسطس 2024 - 12:23 م بتوقيت عدن

جمعية المستقبل التنموية الاجتماعية في الكود تُقيم جلسة توعية حول قضيتي الرصاص الراجع وآفة المخدرات

ابين (عدن الغد) خاص


نظمت جمعية المستقبل التنموية الاجتماعية الكود جلسة توعية لطالبات ومعلمات مدرسة الميثاق (بنات) في فترة مسائية، حول ظاهرتين شعبيتين تشكلان خطراً كبيراً على المجتمع، وهما آفة المخدرات وإطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأفراح.

بدأت الجلسة بكلمة من الأستاذة سعيده الشيبه، عضو الرقابة والتقييم، والتي قدمت فكرة عامة عن خطورة هاتين الظاهرتين. وأكدت على ضرورة منع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأفراح، إلى جانب أهمية محاربة بيع وترويج المخدرات، مشددة على أن هذه الظواهر تمثل تهديدًا كبيرًا للمجتمع.

عقب ذلك، قامت مسؤولة المرأة والطفل، الأستاذة هيفاء محمد صالح، بتقديم نصائح وإرشادات للطالبات حول المخدرات وآثارها السلبية. وقد تم عرض صور لأنواع المخدرات وطرق تعاطيها، بالإضافة إلى شرح الأعراض الجسدية والنفسية التي تعاني منها الأجسام نتيجة التعاطي. وأوضحت الأستاذة هيفاء أن المخدرات تدمر جهاز المناعة مما يؤدي إلى العديد من الأمراض.

كما حذرت من الحلويات التي قد تحتوي على مخدرات، مؤكدة على ضرورة أن يكون الآباء قدوة حسنة لأبنائهم. وشددت على أهمية التعرف على أشكال المخدرات من خلال عرض الصور لهن.

فيما يتعلق بإطلاق الأعيرة النارية، تناولت الأستاذة هيفاء تأثير هذه الظاهرة على الأمن العام وكيفية تجنب الإصابات الناتجة عن الرصاص الراجع، مقترحةً بدائل آمنة للاحتفالات مثل الألعاب النارية غير الضارة. كما عرضت صوراً لأشخاص أصيبوا برصاص راجع مما أدى إلى الوفاة أو الإعاقة الدائمة.

اختتمت الجلسة بالتأكيد على أهمية العمل الجماعي لحماية المجتمع من هذه الظواهر، وحث الطالبات على توعية أسرهم ونقل المعلومات المكتسبة إلى المجتمع بطريقة غير مباشرة للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية ومنع بيع وترويج المخدرات.

**حضر جلسة التوعية كل من:
- وكيلة المدرسة الأستاذة أمل حماده
- رئيسة مجلس الأمهات الأستاذة إلهام سالم
- أعضاء لجنة الرقابة والتقييم الأستاذة سعيده الشيبه والأستاذة غفران الهليبي (مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل)

كما نشكر المديرة الأستاذة ميثاق ورسماء يسلم على تسهيل إقامة جلسة التوعية.