آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

مؤسسة تنمية القيادات الشابة تختتم الورشة التدريبية حول الطاقة المتجددة في مديرية المقاطرة

الخميس - 29 أغسطس 2024 - 07:37 م بتوقيت عدن

مؤسسة تنمية القيادات الشابة تختتم الورشة التدريبية حول الطاقة المتجددة في مديرية المقاطرة

المقاطرة (عدن الغد) جواد الحوفكي

أختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة اليوم الخميس 2024/8/29م في مديرية المقاطرة ورشتها التدريبية في مجال الطاقة المتجددة والتي أستهدفت 50 متدرب ومتدربة من عزل معبق والصوالحة والنجيشة والأكاحلة وزريقتي الشام واليمن .

وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي بشأن إبتكارات وحلول الطاقة المتجددة اللامركزية لتعزيز الوظائف وحماية البيئة والأمن المناخي وتحسين سبل العيش الممول من الأتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للامم المتحدة( UNDP)

وهدفت الورشة التي أستمرت 15 يوم إلى إكساب المشاركين مهارات حول الطاقة المتجددة ومصادرها والتمديدات الكهربائية وأجهزة القياس والصيانة والتشغيل والسلامة المهنية وغيرها من منظومة المهارات المتعلقة بالطاقة المتجددة.

هذا وكان مدير عام مديرية المقاطرة الأستاذ/ جمال شمسان والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ/ طارق المقطري ومدير مكتب التربية الأستاذ/ علي محمد عثمان ومعهم فريق من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ممثلا بالمهندس/ صدام التبع الاستشاري بمنظومة الطاقة الشمسية والمهندس/ أشرف مدير الطاقة المتجددة قد قاموا بزيارة الورشة التدريبية وأطلعوا على فعاليتها وأستمعوا من المدربين والمتدربين.

وحث مدير عام المقاطرة والفريق المرافق له المشاركين في الورشة على ضرورة عكس ماتلقوه من مهارات في الورشة على الواقع العملي وضرورة الإستفادة من المنح التي يقدمها المشروع وبما يسهم في فتح مشاريع خاصة بهم لتحسين المستوى المعيشي لهم ولأسرهم وبمايخدم مجتمعاتهم المحلية.

من جانبه أكد منسق المشروع في مؤسسة تنمية القيادات الشابة الدكتور أكرم على أهمية مثل هذه المشاريع في توفير فرص عيش مستدامة وتعزيز فرص الانتعاش الاقتصادي من خلال دعم الشركات والمؤسسات الصغيرة في قطاع الطاقة المتجددة وفرص كسب العيش.